«التجاري وفا مصر» يطلق ذراعه التأمينية النصف الثاني من 2020

يركز بشكل كبير على النشاط المالى غير المصرفى

«التجاري وفا مصر» يطلق ذراعه التأمينية النصف الثاني من 2020
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

8:06 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

كشف عبد الرفيع الهاشمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالتجاري وفا بنك إيجيبت، أن مصرفه يسعى لإطلاق ذراعه التأمينية خلال النصف الثاني من 2020 بعد الحصول على كافة التراخيص من الجهات المعنية.

المجموعة الأم لديها باع في الأنشطة غير المصرفية


وأكد “الهاشمي” في تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش افتتاح فرع جديد بالقاهرة الجديدة اليوم، أن مصرفه يركز بشكل كبير على ، مشيرا إلى أن مجموعة وفا بنك المغربية لديها باع كبير فى هذه النوعية من الأنشطة ويسعى إلى نقل الخبرات الكبيرة التى يمتلكها إلى مصر.

كانت “المال” قد نشرت مطلع أكتوبر الماضى نقلا عن مصادر بالهيئة العامة للرقابة المالية حصول شركة “وفا لتأمينات الحياة” على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية للمضى قدما فى تدشين ذراع تأمينية داخل السوق المحلية تتبع بنك التجاري وفا إيجيبت، برأسمال مدفوع 150 مليون جنيه.

الشركة مملوكة للبنك بالكامل

وقال رئيس قطاع التجزئة المصرفية إن الشركة الجديدة مملوكة بالكامل للبنك، الذي البنك من خلالها للتوسع فى نشاط التأمين فى مصر.

كان التجارى وفا بنك إيجيبت قد وضع فى خطته التوسع فى الأنشطة المالية غير المصرفية والخدمات الإلكترونية، والتى تم إنفاق مليار جنيه على تطويرها، بهدف أن يكون من أفضل 10 بنوك فى مصر بحلول 2022 علاوة على امتلاكه 61 فرعا على مستوى الجمهورية، بحسب ما قاله تامر راغب، رئيس قطاع الشركات الكبرى والمتوسطة والمؤسسات المالية بالبنك لـ”المال” فى وقت سابق.

وأكد “راغب “أن المجموعة الأم فى المغرب تمتلك أذرعاً متخصصة فى التأمين والتأجير التمويلى والسمسرة وبنوك الاستثمار، مضيفا: ندرس حالياً طريقة الاستفادة من تلك الخبرات ونقلها إلى مصر.