«التجاري وفا بنك» يساهم بنحو 30 مليون جنيه في صندوق استثمار «كاتليست كابيتال مصر»

االبنك يعتزم استثمار حوالي 50 مليون جنيه في صندوق تابع لشركة "أفانز منارة"

«التجاري وفا بنك» يساهم بنحو 30 مليون جنيه في صندوق استثمار «كاتليست كابيتال مصر»
أسماء السيد

أسماء السيد

4:43 م, الثلاثاء, 22 مارس 22

كشفت مروة نبيل عبد الرحمن، رئيس قطاع تمويل شركات القطاع العام والقروض المهيكلة بالتجاري وفا بنك، عن حصة مساهم البنك في رأسمال صندوق استثمار كاتليست كابيتال مصر، بواقع 30 مليون جنيه.

وأكدت في تصريحات لـ”المال” على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدتهُ شركة “كاتليست بارتنرز” اليوم احتفالاً بإطلاق صندوقها الجديد، على اهتمام البنك في الاستثمار في شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بفي ظل الدور الذي تلبعه هذة الشريحة في دعم الاقتصاد وتحريك عجلة الاستثمار.

وعلى جانب أخر كشفت نبيل إن االبنك يعتزم استثمار حوالي 50 مليون جنيه في صندوق تابع لشركة “أفانز منارة” في ظل اهتمام البنك للاستثمار في شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة .

وأعلنت شركة كاتاليست بارتنرز اليوم، عن إطلاق أول صندوق استثمار مؤثر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باسم “صندوق استثمار كاتليست كابيتال مصر”.

وأشارت كاتليست بارتنز أن الصندوق سيستثمر في الشركات الصغيرة والمتوسطة المغلقة وفقًا لقواعد والخطابات الدورية للبنك المركزي .

ويستهدف الصندوق الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المغلقة، كما انه من المستهدف يتم تطبيق مبادئ ومعايير وأدوات قياس الأثر المتبع ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الـ UNDP وذلك تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة التي تتضمنها خطة التنمية الوطنية في مصر.

وذلك عن طريق تحقيق الاستثمار المؤثر وفقا للمبادئ والمعايير التي يشملها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المعني بأثر اهداف التنمية المستدامة (SDG) السبعة عشر بالنسبة للقطاع الخاص بحلول عام ٢٠٣٠.

ونجحت كاتليست بارتنز في إغلاق الإكتتاب الأول لصندوق استثمار كاتليست كابيتال مصر، بإجمالي استثمارت 450 مليون جنيه، بمشاركة كل من الشركة القابضة للتأمين، ومصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، وصندوق مصر للتمويل والاستثمار، وبنك القاهرة، والبريد للاستثمار، وبنك التجاري وفا.

ومن المقرر فتح الإكتتاب في المرحلة الثانية خلال النصف الجاري ليصل إجمالي رأسمال الصندوق نحو مليار جنيه.

وتم إنشاء صندوق كاتاليست كابيتال وفقًا لقواعد هيئة العامة  للرقابة المالية برأس مال مستهدف مليار جنيه مصري (مليار جنيه مصري) على مدى خمس سنوات.