«التجاري وفا بنك» يحصل على لقب «أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات» خلال 2020

كما تم الإبقاء على البنك في مؤشر "ESG 10" لبورصة الدار البيضاء

«التجاري وفا بنك» يحصل على لقب «أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات» خلال 2020
الحسينى حسن

الحسينى حسن

6:08 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

أعلن حصوله على لقب «أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات» في 2020، من الوكالة الدولية للتصنيف غير المالي «فيجيو إريس» للسنة الرابعة على التوالي.

وقال البنك في بيان له، إن إن هذا الإنجاز المحقق يعد مكافأة للالتزام الدائم للمجموعة في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة وقدرتها على إدراج العناصر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة ضمن نظامها للتدبير.

وذكر أن هذه الجائزة تتوج الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء ذات مناهج المسؤولية المجتمعية الأكثر تطورا والحاصلة على أفضل تصنيف حسب مراجع فيجيو إريس المتعلقة بقدرتها على إدماج العناصر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة ضمن نظامها للتدبير.

وأضاف أن مراجع التصنيف تضم ما يزيد عن 38 معيارا تهم ستة مجالات وهي الرأسمال البشري وحقوق الإنسان والبيئة والتصرف في الأسواق والحكامة والالتزام المجتمعي.

وتابع قائلًا: وحصل التجاري وفا بنك على تصنيفات تعد الأفضل على مستوى السوق وبالأخص على صعيد معايير عرض المنتجات والخدمات الخضراء والتحسن المستمر للكفاءات وقابلية توظيف المستخدمين وضمان معاملة عادلة للمساهمين.

وأوضح البيان أنه كما تم الإبقاء على التجاري وفا بنك في مؤشر “ESG 10” لبورصة الدار البيضاء الذي يندرج فيه البنك منذ إحداث هذا المؤشر في سبتمبر 2018.

ويضم هذا المؤشر الذي تتم مراجعته سنويا أفضل عشر مقاولات مدرجة في بورصة الدار البيضاء من حيث مسؤوليتها الاجتماعية، تبعا لتقييم فيجيو إريس.

«التجاري وفا بنك» يسعى للتوافق مع معايير الاستدامة البيئية

يذكر أن قالت سارة إبراهيم، رئيس قطاع التسويق والعلاقات المؤسسية بالتجاري وفا بنك إيجيبت، فبراير الماضي، إن مصرفها يسعى للتوافق كلية للتوافق مع معايير الاستدامة البيئية.

وأشارت إلى أن البنك قام خلال العام الماضى بتقليل استخدام الورق كما بدأ بإستخدام “حنفيات السينسور” فى التعامل مع المياه علاوة على تغير اللمبات الكهربائية إلى “الليد”.

وأضافت أن مصرفها خصص فرعين لذوى الهمم هما فرعا “المعادى ورابيلا”، مشيرة إلى أن الفروع الجديدة ستكون مهيئة للتعامل مع ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة.

وأكدت أن “التجاري وفا بنك” يستهدف التوسع في المشاركة في المسؤولية الاجتماعية من خلال المشاركة في مبادرة فيري نيل نحو الاقتصاد الأخضر و تطبيق تلك الآليات على نطاق أوسع.