«التجاري الدولي» يعلن إتمام تنفيذ إصدار سندات توريق بقيمة 562 مليون جنيه لصالح «راية القابضة»

تم تغطية الإصدار بنسبة تقارب 300% رغم تداعيات فيروس كورونا

«التجاري الدولي» يعلن إتمام تنفيذ إصدار سندات توريق بقيمة 562 مليون جنيه لصالح «راية القابضة»
الحسينى حسن

الحسينى حسن

11:16 ص, الجمعة, 14 أغسطس 20

أعلن – مصر عن إتمام تنفيذ إصدار سندات توريق بنحو 562 مليون جنيه لصالح شركة راية القابضة للاستثمارات المالية.

وقال التجاري الدولي في بيان إن الإصدار تم بضمان متحصلات وحقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة من قبل 3 شركات تابعة للمجموعة وهي شركات راية للإلكترونيات، وأمان للخدمات المالية، وأمان للتمويل متناهي الصغر، وتشمل المتحصلات على أقساط أجهزة إلكترونية ومنزلية متنوعة بالإضافة إلى قروض سيارات وقروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أنه قدم الاستشارات المالية للصفقة، بالإضافة إلى الاشتراك في تغطية الاكتتاب الخاص بعملية التوريق بجانب البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر كابيتال والبنك التجاري وفا مصر وبنك قناة السويس.

وقدم مكتب الدريني وشركاه الاستشارات القانونية للصفقة، كما قام مكتب المتحدون بأعمال التدقيق المالي للصفقة، إلى جانب قيام شركة ميريس بخدمات التقييم الائتماني للإصدار، طبقًا للبيان.

وذكر البنك التجاري الدولي ، أن الإصدار شمل 4 شرائح، 3 منها قصيرة الأجل بآجال استحقاق 6 و 9 و12 شهرًا على التوالي والرابعة بأجل استحقاق 36 شهرًا بمتوسط عائد نسبي 10.79%.

وتابع قائلًا: تمثل الشريحة الأولى 33.7% من قيمة الإصدار بعائد 10.53% وتاريخ استحقاق بعد 6 أشهر، وتمثل الشريحة الثانية 25% من الإصدار بعائد 10.68% وتاريخ استحقاق 9 أشهر، وتمثل الشريحتين الثالثة والرابعة نحو 28.5% و12.8% من الإصدار بعائد 10.73% و11.73% على التوالي و12 و36 شهرًا أجل الاستحقاق.

وأشار إلى أنه تم تغطية الإصدار بنسبة تقارب 300%، رغم تداعيات فيروس كورونا، مؤكدًا حرصه على التنسيق والمشاركة في هذا الإصدار مع شركة راية القابضة نظرا لتطابق الرؤية الاستثمارية للشركة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية مع أهدافنا في مجال الشمول المالي .

وأفاد بيان البنك التجاري الدولي بأن الإصدار يشتمل على عقود من نحو 124 ألف عميل من الشركات الثلاث مدعومة بأكثر من 800 مستند كوصولات الأمانة والشيكات البنكية والكمبيالات.