«التجاري الدولي» يطرح بطاقات «CIB ميزة» بمصاريف 15 جنيها

تأتي البطاقات الجديدة في إطار الجهود التي يبذلها CIB لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.

«التجاري الدولي» يطرح بطاقات «CIB ميزة» بمصاريف 15 جنيها
المال - خاص

المال - خاص

1:14 م, الثلاثاء, 7 مايو 19

أعلن البنك التجاري الدولي -أكبر بنك قطاع خاص في مصر- عن إطلاق بطاقات «CIB ميزة» لمحفظة بطاقات البنك.

وتُعد بطاقات “ميزة” إحدى المُبادرات التي أطلقها المجلس القومي للمدفوعات بهدف تعزيز الشمول المالي ودعم جهود الدولة للتحول إلى مجتمع غير نقدي من خلال امتلاك منظومة دفع تتيح للعملاء القيام بالمعاملات عبر آلية تحصيل إلكتروني داخل مصر.

وتأتي البطاقات الجديدة في إطار الجهود التي يبذلها CIB لدعم توجه الحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي والتحول نحو مجتمع غير نقدي.

وتُتيح بطاقات «CIB ميزة»، بطاقة «ميزة» مسبقة الدفع (كارتي) وبطاقة «ميزة» مُسبقة الدفع للمُرتبات الحكومية، مجموعة من الخدمات المصرفية تتضمن سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي المحلية وإتمام عمليات الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية (POS) والشراء عبر الانترنت محليًا.

وتُعد بطاقة «ميزة» مُسبقة الدفع (كارتي) أسرع بطاقة «ميزة» يمكن إصدارها، فهي مُتاحة لأي عميل يحمل بطاقة الرقم القومي وتصدر في الحال.

أما بطاقة «ميزة» مُسبقة الدفع للمُرتبات الحكومية فيتم إصدارها لتحويل مُرتبات موظفي القطاع الحكومي. وتُعد هذه البطاقة أحد الحلول الذكية لتحويل مُرتبات العاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية بغض النظر عن قيمة الرواتب.
وفيما يتعلق بمصاريف إصدار البطاقة الجديدة قال البنك إن مصاريف إصدار وتجديد بطاقة بطاقة «ميزة» مُسبقة الدفع (كارتي) تبلغ 15 جنيهًا فقط، بينما تبلُغ مصاريف إصدار وتجديد بطاقة «ميزة» مُسبقة الدفع للمُرتبات الحكومية 20 جنيهًا.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قد أعلن عن إصدار بطاقات “ميزة” في إطار استراتيجية التحول إلى مجتمع غير نقدي وتعزيز الشمول المالي مما يدعم تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية حيث يتمكّن حاملي بطاقات “ميزة” من الحصول على المدفوعات الخاصة بهم وكذلك إجراء معاملات إلكترونية وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة. ويستهدف البنك المركزي المصري إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية جديدة خلال 3 سنوات.