«التجارى وفا إيجيبت» يطرح حزمة منتجات إلكترونية خلال 2020

أبرزها «ميزة واللاتلامسية والـ« QR Code» و«الإنترنت بانكنج» و«المحفظة الإلكترونية»

«التجارى وفا إيجيبت» يطرح حزمة منتجات إلكترونية خلال 2020
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

10:18 ص, الأثنين, 16 ديسمبر 19

يسعى البنك التجارى «وفا إيجيبت» لطرح حزمة من المنتجات الإلكترونية العام المقبل بعد الانتهاء من تطوير البنية التكنولوجية بهدف تقديم أفضل الخدمات لعملائه.

وتشمل المنتجات الجديدة بطاقتى «ميزة الإلكترونية واللاتلامسية»، ورمز الاستجابة السريعة QR Code، و«الإنترنت بانكنج» والمحفظة الإلكترونية.

وقال هشام السفا، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك لـ«المال» – على هامش افتتاح أحدث الفروع بالقاهرة الجديدة – إن مصرفه يسعى لطرح «الإنترنت بانكنج» للشركات مطلع 2020، والمحفظة الإلكترونية خلال الشهور الأولى من العام المقبل، بالتعاون مع شركة «فوري» للمدفوعات الإلكترونية، مع احتمال التعاون مع شركة أخرى.

وأضاف، أن «وفا بنك إيجيبت» يدرس التقدم بطلب للبنك المركزى للحصول على رخصة رمز الاستجابة السريع للمدفوعات المعروفة باسم QR Code.

وأشار إلى أن البنك دشن منصة رقمية لتعاملات الأفراد، يمكن من خلالها التقدم بطلب للحصول على قروض شخصية، أو تجزئة مصرفية، مضيفا أن العملية بأكلمها ستتم إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب للفرع.

وحول شبكة الفروع، قال إن مصرفه نجح فى افتتاح نحو 10 فروع العام الحالى، ليصل الإجمالى إلى 64، بعضها بحاجة ماسة للتطوير.

وأكد السفا أن البنك يسعى لطرح المنتجات الرقمية بهدف تنويع طرق التواصل مع العملاء، وتحسين مستوى الخدمات.

الهاشمى: لدينا «نظام» قوى قادر على طرح أى منتج إلكترونى

وقال عبد الرفيع الهاشمى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن مصرفه أصبح جاهزا لطرح أى منتج إلكترونى العام المقبل، بعد تقوية وتطوير البنية التكنولوجية التى تكلفت الكثير من الأموال، كما سيتم طرح البطاقات اللاتلامسية العام المقبل.

وأضاف أنه سيتم طرح بطاقة «ميزة» الوطنية فى الشهور الأولى من العام القادم، موضحا أن مصرفه لديه حاليا أكثر من 125 ألف عميل.

وتتولى شركة «بنوك مصر للتقدم التكنولوجي» إدارة منظومة الدفع الوطنية «ميزة» بتكليف من البنك المركزى المصرى، وتشمل كارت أنظمة الدفع مقدما والخصم المباشر والائتمان، بالإضافة لمحول محافظ الهاتف المحمول.