«التجارة والصناعة» تفاوض «مرسيدس- بنز» لتصدير مكونات النقل الثقيل

بعد توقيع مذكرة تفاهم لاستئناف تجميع طرازاتها محليًا

«التجارة والصناعة» تفاوض «مرسيدس- بنز» لتصدير مكونات النقل الثقيل
أحمد عوض

أحمد عوض

7:00 ص, الأربعاء, 26 يونيو 19

تجري وزارة التجارة والصناعة مفاوضات مع شركة مرسيدس بنز العالمية لتصدير مكونات الإنتاج الخاصة بمركبات النقل الثقيل «الشاحنات» على خطوط إنتاجها خلال الفترة المقبلة.

كشف حسام عبد العزيز، مستشار وزير التجارة والصناعة، أن المباحثات التي تجريها الوزارة مع الجانب الألماني شملت توريد مكونات الإنتاج المتعلقة بالشاحنات الثقيلة، والعمل على تصديرها لمصانعها المنتشرة بمختلف دول العالم بخلاف مشروع التجميع المحلي الذي تم إعلانه.

وأوضح أن تلك الخطوة تأتي في إطار زيادة حجم صادرات الصناعات المغذية للسيارات من خلال خلق فرص تصديرية جديدة مع كبرى مصانع السيارات العالمية.

يذكر أن وفدا رفيع المستوى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضم عددا من الوزراء من بينها «التجارة والصناعة»، أجرى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مرسيدس- بنز العالمية، فى ضوء إعادة نشاط تجميع طرازاتها محليًا خلال الفترة المقبلة.

وأشار عبد العزيز إلى أن شركة مرسيدس – بنز تعتزم استئناف تصنيع طرازاتها محليًا في إحدى مصانع السيارات الموجودة بالسوق المحلية.

وأوضح أن الجانب الألماني لم يستقر على الشريك المحلي حتى الآن.

ولفت إلى أنه من المرتقب أن تبدأ الشركة العالمية الإنتاج الفعلي بتجميع طرازين هما «GLE، GLS» محليًا خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأكد مستشار وزير التجارة والصناعة أن استئناف تجيمع طرازات مرسيدس يعتبر قيمة مضافة للصناعة المحلية وذلك عن طريق نقل أحدث أساليب صناعة السيارات العالمية، إضافة إلى زيادة الإنتاج بمصانع الصناعات المغذية التي ستعمل على إمداد خطوط إنتاجها بالمكونات خلال الفترة المقبلة.