«التجارة»: دعم الموردين وتعميق الصناعة المحلية ضروري لخفض الواردات

عبر دعم وتطوير صغار الموردين والمستثمرين من العاملين بالمشروعات الصغيرة

«التجارة»: دعم الموردين وتعميق الصناعة المحلية ضروري لخفض الواردات
المال - خاص

المال - خاص

5:14 م, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

قال أحمد رضا، معاون وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تسعى لتعميق الصناعة المحلية وتعميق نسب المكون المحلي في المنتجات عبر دعم وتطوير صغار الموردين والمستثمرين من العاملين بالمشروعات الصغيرة، بهدف خفض الواردات.

وأضاف رضا – خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمبادرة “جيش القطاع الخاص تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة”، والتي أطلقتها “كوكاكولا” بالشراكة مع “أورنج” مصر وشركة “يونيليفر مشرق” – أن الوزارة تعمل دائما على تقديم الدعم الفني للموردين، وزيادة قدرتهم وتأهيلهم ليكونوا موردين للشركات الكبيرة، وذلك من خلال التعاون مع مركز تحديث الصناعة، ليكونوا مواكبين للتكنولوجيا الحديثة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بالتعاون أيضا مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، خاصة في ظل قرب إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة، والذي سوف يساهم في تقديم دعم مالي وفني لسلاسل الإمداد وصغار المنتجين.

وقالت شيرين شاهين المدير الإقليمي للسياسات العامة والاتصالات والاستدامة بشركة كوكاكولا، إن الشركة تخطط بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة، والتموين والتجارة الداخلية، لتوسيع قاعدة الموردين المحليين.

وأوضحت أن الشركة تبحث بالتعاون مع الوزارتين كيفية زيادة القاعدة، وأن يتم استبدال المواد الخام ومدخلات الإنتاج المستوردة، بمدخلات محلية بحيث جتي تكون سلاسل التوريد مصرية بنسبة 100%.

محمد ريحان – ومحمود جمال