«التجارة الداخلية»: سحب كراسات شروط إقامة 8 مناطق تجارية ولوجستية غدا

عشماوى: 3 قطع فى القليوبية و2 بالإسماعيلية وواحدة بكل من الوادى الجديد وجنوب سيناء وبنى سويف

«التجارة الداخلية»: سحب كراسات شروط إقامة 8 مناطق تجارية ولوجستية غدا
محمد مجدي

محمد مجدي

9:59 ص, الثلاثاء, 2 فبراير 21

طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، 8 أراضى فى 5 محافظات وذلك لإقامة مناطق تجارية ولوجستية ، على أن يتم سحب كراسة الشروط لتلك الأراضى بداية من غد وحتى يوم 11 فبراير المقبل ، بينما سيتم عقد جلسة الرد على الاستفسارات يوم 28 أبريل المقبل ، والموعد النهائى لتلقى العروض وجلسة فض المظاريف يوم 23 مايو المقبل ، وفقا للدكتور إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وقال – فى تصريحات خاصة لـ “المال”- إن كراسة الشروط بقيمة 20 ألف جنيه ، إضافة إلى خطاب الضمان وهو تأمين مؤقت بقيمة مليون و100 ألف جنيه ، لكل قطعة أرض على حدة ، ويستكمل فى حالة الترسية إلى %10 من القيمة الكلية للتعاقد عن السنوات الثلاث الأولى مع مراعاة الزيادة السنوية.

وأضاف “عشماوي” أنه سيتم طرح تلك الأراضى بنظام المزايدة العلنية على الإيجار بنظام مقابل حق الانتفاع السنوى للمتر المربع الواحد من مساحة كل أرض ، وذلك على الشركات والكيانات المتخصصة سواء قطاعى الأعمال العام والخاص محليا ودوليا والتى يتوفر لديها الخبرة فى إنشاء وتنمية وإدارة وتشغيل الأنشطة التجارية واللوجستية.

وأشار إلى أن تلك الفرص موزعة كالتالى، 3 فرص استثمارية فى محافظة القليوبية، وهى قطعة أرض على مساحة 4 أفدنة بحى شرق شبرا الخيمة، وقطعة أرض مساحة 1546 مترا بمدينة بنها، ومسطح بمساحة 8236 مترا بمدينة بنها.

عشماوى: 3 قطع فى القليوبية و2 بالإسماعيلية وواحدة بكل من الوادى الجديد وجنوب سيناء وبنى سويف

وأضاف أن محافظة الإسماعيلية تم طرح فيها قطعتى أرض مساحة 15 فدانا بأرض الفروسية ، و25 فدانا بمدينة المستقبل ، كما سيتم تم طرح قطعة أرض فى محافظة جنوب سيناء على مساحة 10 أفدنة بمدينة الطور، وقطعة أرض بمساحة 100 فدان بمدينة الخارجة فى الوادى الجديد، وقطعة أرض فى المنطقة الصناعية بمحافظة بنى سويف على مساحة 123 فدانا.