التجارة الداخلية: جارِ تحديد المساحات والتكلفة الإيجارية فى سوق العامرية الجديدة

خليل: عرض مطالب التجار على وزير التموين ومحافظ الإسكندرية

التجارة الداخلية: جارِ تحديد المساحات والتكلفة الإيجارية فى سوق العامرية الجديدة
محمد مجدي

محمد مجدي

6:28 ص, الأربعاء, 22 سبتمبر 21

أكد عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية فى وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم استعراض مطالب تجار الخضروات والفاكهة فى محافظة الإسكندرية والمستهدف نقلهم إلى سوق العامرية فى مدينة برج العرب، وذلك بعد الانتهاء من وضع مساحة المحال حسب النشاط، مع مراعاة التكلفة المالية لإيجار المحال والمساحات وطرق التخزين.

وقال خليل فى تصريحات لـ«المال» إنه عقد اجتماعا مع تجار الخضروات والفاكهة فى الإسكندرية منذ أيام، والذى أكد خلال اللقاء أن السوق تعد إحدى الأسواق الحضارية المستهدف إقامتها فى محافظات الجمهورية وذلك ضمن التوسع العمرانى فى المحافظات والذى تستهدفه الدولة.

وأضاف خليل أن المحال المستهدف إقامتها تتميز بأن مساحاتها متنوعة تبعا لكل نشاط تجارى، إضافة إلى وجود ثلاجات حفظ للمنتجات سواء خضروات أو فاكهة، إلى جانب أنه ستكون هناك إدارة متخصصة داخل السوق للصيانة والأمن والنظافة.

ولفت خليل إلى أنه تم عرض مطالب التجار على الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، موضحَا أن تجار الخضروات والفاكهة لديهم تخوفات من عدم وجود إقبال على الشراء منهم، وذلك من خلال معلومات خاطئة تم الترويج لها.

يشار إلى أن سوق العامرية الجديدة على مساحة 76 فدانا، ومستهدف أن يضم نحو 800 محل تجارى وذلك لنقل تجار الخضروات والفاكهة فى محافظة الإسكندرية إلى السوق المستهدف إقامتها.

وكانت شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية فى الإسكندرية طالبت مديرية التموين والتجارة الداخلية بأن تكون مساحة المحلات الجديدة التى سيتم إنشاؤها فى السوق مناسبة للتجار وتسمح  لهم بممارسة كافة الأنشطة  اللازمة وأهمها عدم إعاقة وضع الثلاجات بداخلها.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية إقامة سوق كبير فى كل محافظة يضم كافة تجار الخضروات والفاكهة، وذلك على غرار سوق العبور فى محافظة القليوبية والذى يخدم محافظتى القاهرة والقليوبية، وسوق أكتوبر والذى يخدم محافظة الجيزة، إضافة إلى سوق العريش المركزى فى محافظة شمال سيناء والذى تم إنشاءه مؤخرا والذى يضم كافة تجار الخضروات والفاكهة فى مدن شمال سيناء.