التاريخ ينصف الأهلى والزمالك فى مواجهة غينيا الاستوائية والسنغال

وقتها استطاع النادي الأهلي تحقيق التعادل في غينيا الاستوائية سلبيًا، قبل أن يفوز برباعية نظيفة في القاهرة، بتوقيع كل من عماد النحاس

التاريخ ينصف الأهلى والزمالك فى مواجهة غينيا الاستوائية والسنغال
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:11 م, السبت, 14 سبتمبر 19

يستعد النادي الأهلي لانطلاقة جديدة في البطولة الإفريقية المفضلة، وذلك عندما يخرج لملاقاة فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية اليوم السبت ضمن ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ولكن بشكل مختلف تمامًا عن المرات السابقة، حيث يبدأ السويسري المدير الفني الجديد لفريق النادي الأهلي، مشواره مع الفريق الأحمر من خلال هذه المباراة.

الأهلي لعب أمام فرق غينيا الاستوائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في التاريخ، كانت أمام رينيسيمينتو، عندما تقابلا في دور الـ16 من المسابقة الإفريقية في نسختها لعام 2006.

وقتها استطاع النادي الأهلي تحقيق التعادل في غينيا الاستوائية سلبيًا، قبل أن يفوز برباعية نظيفة في القاهرة، بتوقيع كل من عماد النحاس، محمد أبو تريكة، وعماد متعب الذي سجل هدفين خلال هذه المباراة.

نسخة 2006 كتبت للنادي الأهلي اللقب الإفريقي الخامس بعد تفوقه في اللقاء الشهير أمام نادي الصفافسي في النهائي بفضل الهدف التاريخي لنجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة في اللحظات الأخيرة من اللقاء الذي أقيم في تونس.

في الجهة الأخرى، يلعب الزمالك أمام جينيراسيون فوت السنغالي في مباراة لم تحدث على مستوى دوري أبطال إفريقيا في التاريخ، حيث لم يلتق نادي الزمالك مع فريقًا سنغاليًا سوى مرة واحدة وكانت في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية آنذاك.

لعب وقتها الزمالك مع أسيك نديامبور في عام 2000 ضمن منافسات ربع نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، واستطاع تحقيق الفوز في مباراة الذهاب 3-1 كتبت له التأهل رغم خسارته في الإياب بهدف نظيف، ليكون هذا الانتصار هو بوابة الزمالك لحصد اللقب في نهاية البطولة.