التأمين الطبى يتنافس على "معهد الاتصالات"

التأمين الطبى يتنافس على "معهد الاتصالات"

التأمين الطبى يتنافس على "معهد الاتصالات"
جريدة المال

المال - خاص

8:29 ص, الخميس, 17 مارس 16

الشاذلى جمعة

تتنافس 3 شركات تأمين للفوز بمناقصة المعهد القومى للاتصالات، التابع لوزارة الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، للتأمين الطبى على العاملين به .

كشف وسيط التأمين، محمد الغطريفى، أن قائمة الشركات المتنافسة تضم «GIG لتأمينات الممتلكات»، و«وثاق للتأمين التكافلى»، و«إسكان للتأمين»، لافتا إلى أن إجمالى عدد العاملين الذين ستشملهم الوثيقة يصل إلى 268 عامل .

وأضاف أنه من المقرر فتح المظاريف الفنية فى السابع والعشرين من الشهر الجارى، وأن مدة الوثيقة عام واحد، وسيتم سداد الأقساط للشركة الفائزة، على 4 دفعات خلال السنة .

أشار إلى أن الحد الأدنى للتغطية السنوية اللازمة للعامل الواحد تبلغ 10 آلاف جنيه، بإجمالى مبالغ تأمين لجميع العاملين (2.7 مليون جنيه)، لافتا إلى أن المعهد طالب بأن تمتد شبكة مقدمى الخدمات بالعقد «مستشفيات، وعيادات خارجية، ومعامل تحاليل، ومراكز أشعة»، لجميع محافظات الجمهورية .

وأكد أن العقد ينص على ألا يقل مستوى المستشفيات عن المستوى الأول، وألا تقل درجة الإقامة بها عن الدرجة الأولى المزدوجة، وتغطية الأمراض المزمنة بحوالى %50، من مبلغ التأمين للعامل على الأقل، إلى جانب التغطية الكاملة للحالات الحرجة، والطوارىء، علاوة على اشتراط الكشف المباشر بالمستشفيات، والعيادات الخارجية، دون خطاب تحويل .

ويشترط المعهد بكراسة الشروط، تواجد طبيب رعاية أولية مرتين أسبوعياً، بمقر المعهد بمدينة نصر، وفرع المعهد بالقرية الذكية، على أن تشكل التغطية النظارات، والكشوفات، والاستشارات، والتحاليل، والأشعة، إلى جانب الأدوية .

جريدة المال

المال - خاص

8:29 ص, الخميس, 17 مارس 16