التأمين الصحى: تسجيل 573 ألف مواطن بالمنظومة الجديدة فى بورسعيد

إجراء 15.5 عملية جراحية

التأمين الصحى: تسجيل 573 ألف مواطن بالمنظومة الجديدة فى بورسعيد
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:43 م, الثلاثاء, 11 فبراير 20

قال حسام صادق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحى الشامل إن الأرقام الرسمية التي أعلنتها محافظة بورسعيد، تؤكد أن هناك إقبالًا من المواطنين على الاشتراك في «التأمين الصحى الشامل» للاستفادة من الخدمات الطبية الجيدة التي توفرها.

إجراء 15.5 عملية جراحية

وكشف أنه تم تسجيل ٥٧٣ ألف مواطن بما يعادل ١٧٤ ألف أسرة، وبلغ عدد المرضي ٣٠٢ ألف، خضع منهم ١٩٨ ألفًا للفحوصات الطبية، وتم إجراء 15.5 ألف عملية جراحية.

وأوضح أنه من المتوقع بنهاية هذا العام المالى أن يكون جميع سكان محافظة بورسعيد قد سجلوا بالمنظومة الجديدة، وذلك بجانب تطبيق المنظومة في 5 محافظات أخرى يجري حاليا تسجيل مواطنيها.

وأكد أن هناك رؤية واضحة، وهدف محدد لدى الهيئة وهو إنجاح نظام التأمين الصحي الشامل لكل المصريين، خاصةً في مرحلته الأولي، والإسراع باستكمال المنظومة التكنولوجية والرقمية والهيكل التنظيمي والإداري للهيئة، والاهتمام باستكمال المنظومة بمحافظة بورسعيد، والانتهاء من كل الأمور الخاصة بها، والمتابعة المستمرة لمختلف الإجراءات والخطوات المتعلقة بالمنظومة والخدمات الطبية المقدمة من خلالها؛ سعيًا لتلافي أي ملاحظات قد تظهر أثناء التطبيق العملي على أرض الواقع.

التأمين الصحي الهولندي والألماني أقرب للمنظومة المصرية

وقال إن هناك تجارب مميزة يعتبرها من أقرب النظم إلي التأمين الصحى الشامل في مصر منها: نظام التأمين الصحي الفرنسي والهولندي والألماني، وأنه يتطلع خلال الفترة المقبلة إلى التواصل مع المسئولين المختصين بهذه الدول؛ على النحو الذى يسهم في تعزيز التعاون، وتوطين الخبرات العالمية الناجحة في مصر.