«التأمين التعاونى» تحقق أرباحًا تتجاوز 80 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى

تستهدف 400 مليون أقساطًا و600 مليون استثمارات

«التأمين التعاونى» تحقق أرباحًا تتجاوز 80 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

7:01 م, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

كشف حسام عبد العزيز، عن تحقيق شركته أكثر من 80 مليون جنيه أرباحًا بنهاية العام المالى الماضى

وأشار إلى أن المؤشرات المبدئية لنتائج الأعمال فى حققت إجمالى أقساط تأمينية بقيمة 220 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، مقابل 193.6 مليون للعام السابق.

وسددت الجمعية تعويضات بقيمة 33.5 مليون جنيه، مقابل 45 مليونًا، بتراجع قدره 11.5 مليون جنيه، بنسبة انخفاض قدرها 26% خلال تلك الفترة.

وأضاف أن الجمعية حققت 46.4 مليون جنيه عائدًا على إجمالى الدخل من الاستثمار، مقابل 41.1 مليون خلال فترة المقارنة، بارتفاع قدره 13%، لافتًا إلى أن رأس المال المدفوع ارتفع، خلال العام المالى الماضى، إلى 49.3 مليون جنيه، مقابل 45.5 مليون، بزيادة 3.8 مليون جنيه، بارتفاع نسبته 8%.

ومن المعروف أن رأسمال جمعية التعاونى يسمح- وفقًا لنظامها الأساسى- لكل مؤمّن له بأن يكون من المساهمين بموجب وثيقة التأمين التعاونى- كل من يشترى وثيقة يمنح سهمًا.

400 مليون جنيه أقساطًا مستهدفة و600 مليون استثمارات

وأوضح أن اجنيه،نهاية العام المالى الحالي، واستثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه.

ولفت عبد العزيز إلى أن الجمعية تستعد لإبرام تعاقدات جديدة خلال الفترة المقبلة مع عدة بنوك وجمعيات تربطها علاقات تاريخية مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المساهم فى جمعية التعاونى والظهير الاستراتيجى لها، حيث إن جميع تمويلات برنامج الإقراض المباشر المموَّلة من الجهاز تتم تغطيتها بجميع أنواع التغطيات التأمينية اللازمة من الجمعية.

تعرف على التغطيات التى توفرها الجمعية لعملائها

وتابع أن الجمعية قامت بتسوية جميع مستحقات الضرائب حتى نهاية 2019، ولا يوجد عليها أية متاخرات لأية جهة متعاقدة معها، أو تربطها بها التزامات كوزارة المالية ومصلحة الضرائب.

ومن المعروف أن جمعية التأمين التعاونى تغطى تأمينات الحوادث الشخصية وتأمين السياحة والسفر والتأمين ضد خيانة الأمانة، وكذا تأمين مخاطر السطو والسرقة والحريق وتأمين حماية الأسرة، والتى تغطي المؤمّن له عن الخسائر التى تحدث لمحتويات أو مبنى مسكنه، والناتجة عن: الحريق أو انفجار الغاز المنزلى، السطو، السرقة باستعمال العنف.