«التأمينات الاجتماعية» يرفع أسعار خدمات التعهيد بنسبة 5 إلى 10%

دخل حيز التنفيذ يناير الحالى

«التأمينات الاجتماعية» يرفع أسعار خدمات التعهيد بنسبة 5 إلى 10%
محمود جمال

محمود جمال

11:55 ص, الأربعاء, 15 يناير 20

تعتزم شركات خدمات التعهيد فى السوق المحلية زيادة أسعار تقديم الخدمة للعملاء خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة  5 إلى %10 بعد دخول قانون التأمينات الاجتماعية الجديد حيز التنفيذ مطلع يناير الحالى .

 وقال سعيد رياض، نائب رئيس شعبة خدمات التعهيد فى جمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات، إن أجور الموظفين تستحوذ على %70 من تكلفة تقديم خدمة «الكول سنتر» وتساهم زيادة رسوم التأمينات على العاملين فى تقليص حجم أعمال الشركات وتقليل الميزة التنافسية لمصر فى مواجهة الأسواق العالمية الأخرى بعد ارتفاع تكلفة الأيدى العاملة.

 وكان مجلس النواب قد وافق فى يوليو الماضى على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الموحد رقم 148 لسنة 2019 والذى نص على وضع حدين أدنى وأقصى لخصم الاشتراكات من العاملين بالقطاعين الحكومى والخاص، بواقع  12 ألف جنيه سنويا (بمعدل ألف شهريا)، وأقصى 84  ألف جنيه سنويا (7 آلاف جنيه شهريا) على أن يتم رفع هذين الحدين بنسبة %15 فى بداية يناير من كل عام ولمدة 7 سنوات تحتسب من يناير الحالى.

 وكشف رياض لـ«المال» عن اعتزام «اتصال» تقديم دراسة بالفرص الاستثمارية المتاحة فى الأسواق الأوروبية إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، منتصف فبراير المقبل ضمن خطة الوزارة لزيادة الصادرات المصرية الرقمية.

 وأشار إلى أن ممثلى الشعبة عقدوا اجتماعا مصغرا الاثنين الماضى اتفقوا خلاله على تنظيم بعثات ترويجية خلال العام الحالى إلى السوقين الأمريكية والإنجليزية كمرحلة أولى نحو فتح أسواق تصديرية جديدة، بالإضافة إلى تدريب وتعيين من 10 إلى 15 ألف موظف جديد يتحدثون الإنجليزية بطلاقة.

وقال إن إنجلترا هى مركز محورى للقارة الأوروبية فيما تتميز أمريكا بالنمو السنوى المستمر فى حجم أعمالها، مبينا أن مسئولى الشركات ناقشوا مع وزير الاتصالات وهالة الجوهرى، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، قبل نهاية 2019عدة ملفات تتعلق بتنمية نشاط التعهيد وفى مقدمتها رفع كفاءات الكوادر البشرية العاملة بالقطاع ودعم المشاركة فى المحافل والمؤتمرات الدولية.  يشار إلى أن مصر احتلت المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضى فى مؤشر «GSLI» لأفضل مواقع تقديم خدمات التعهيد فى العالم الصادر عن مؤسسة الاستشارات التسويقية «إيه تى كيرنى»، والرابع عشر عالميا بنسبة بلغت 5.56 % من معايير المؤشر التى تشمل: الجاذبية المالية وتوافر الكوادر البشرية المؤهلة وبيئة الأعمال المحيطة والاستجابة للمتغيرات الرقمية