«التأمينات الاجتماعية» تناشد المؤسسات الاستفادة من الإعفاءات الإضافية

تم توقيع برتوكول تعاون مع وزارة قطاع الأعمال حيث تم تبادل 3.5 مليار جنيه أصل المديونية بأصول عقارية، وكذلك بروتوكول تعاون مع محافظة الشرقية حيث تمت تسوية ما يقرب من 35 مليون جنيه أصل المديونية المستحقة على مشروعات تابعة للمحافظة، بأصول عقارية.

«التأمينات الاجتماعية» تناشد المؤسسات الاستفادة من الإعفاءات الإضافية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:37 م, الأثنين, 1 فبراير 21

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قيمة الإعفاءات التي استفادت منها المنشآت والمؤمَّن عليهم بلغت ما يقارب ثلاثة المليارات جنيه، بالإضافة إلى مبادلات بأصول عقارية تُقدَّر بما يقارب 4 مليارات جنيه منذ بداية العمل بهذا القانون- “173 لسنة 2020”- في السابع عشر من أغسطس الماضي.

الجدير بالذكر أنه تم توقيع برتوكول تعاون مع وزارة قطاع الأعمال حيث تم تبادل 3.5 مليار جنيه أصل المديونية بأصول عقارية، وكذلك بروتوكول تعاون مع محافظة الشرقية حيث تمت تسوية ما يقرب من 35 مليون جنيه أصل المديونية المستحقة على مشروعات تابعة للمحافظة، بأصول عقارية.

كما أشار رئيس الهيئة إلى أنه ما زالت الفرصة متاحة لجميع المؤسسات والشركات والأفراد للاستفادة من آخِر مرحلة للإعفاءات من المبالغ الإضافية والتي بدأت في 15 ديسمبر 2020 وتستمر لمدة شهرين تنتهي في 14 فبراير 2021 والتي تصل فيها نسبة الإعفاء إلى 50%.

على جانب آخر أشار رئيس الهيئة القومية للتـأمين الاجتماعي إلى انتظام عمليات صرف المعاشات بتكلفة إجمالية تقدر بـ18 مليار جنيه لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، حيث تم تقسيم مستحقي المعاشات إلى شرائح، منها الشريحة الأولى والمقدر عددهم 2.4 مليون مواطن لصرف استحقاقاتهم التأمينية اعتبارًا من صباح يومي الاثنين والثلاثاء الموافق الأول والثاني من فبراير 2021.

على أن يتم الصرف لباقي الدفعات كما هو متبع في الأشهر السابقة مع إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت “ميزة” مهما كانت قيمة استحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها بـ12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر.