«التأمنيات الاجتماعية»: درسنا جميع تظلمات العلاوات الخمس بمشاركة التفتيش المركزي

تفاصيل جديدة عن العلاوات الخمس

«التأمنيات الاجتماعية»: درسنا جميع تظلمات العلاوات الخمس بمشاركة التفتيش المركزي
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:27 م, الأحد, 1 نوفمبر 20

قال اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، إن الفترة الماضية شهدت تحديات كبيرة، منها ملف العلاوات الخمس، مؤكدا أنه تمت دراسة جميع التظلمات، والتدقيق لكل مستحقي العلاوة.

وأضاف رئيس هيئة التأمينات الاجتماعي، تمت دراسة الأمر بمشاركة جهاز التنفيش المركزي ومراجعة كل الأجور، مشيرا إلى أنه تم صرف العلاوة لـ2.5 مليون صاحب معاش ومستحق.

وكشف: ولكن عملنا بكل جهد ودرسنا كل الحالات، سواء في ملفات العلاوات الخاصة أو تأخر صرف المعاشات أو إطلاق المنصة الإلكترونية؛ للتسهيل على المستفيدين التعامل معنا.

وأوضح في تصريحات خلال مؤتمر صحفي جمع عددا من الصحفيين، أن هناك تكليفات رئاسية، وتم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، للارتقاء بمنظومة التأمين الاجتماعي، سواء الخطط قصيرة الأجل وطويلة الأجل.

وتابع: “نعمل على تطوير العنصر البشري، بجانب تطوير المقار التابعة للتأمين الاجتماعي، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لنا، نسعى للتحويل والتطوير في مدة لا تقل عن 3 سنوات، وفي خلال شهرين نكون ربطنا المنظومة مع إدارة المرور لرفع المعاناة على المواطنين في تجديد الرخص ودفع التأمينات المستحقة بدون التواجد في مبنى الهيئة”.

وأشار رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية إلى أن الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام الماضية لاستعراض الرؤية المستقبلية للهيئة، وحصلنا على تكليفات بالتطوير في أسرع وقت لرفع المعاناة عن المواطنين، وخاصة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

وأضاف عوض، أن الرئيس طلبنا بالتحول الرقمي لضمان المعاملة الكريمة وفقا للمعايير العالمية لأصحاب المعاشات والمواطنين، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تحولا جذريا في تقديم الخدمة للمستحقين والمترددين على مكاتب التأمينات.

وأوضح أنه ستكون هناك مكاتب مثل خدمة العملاء للتسهيل على المواطنين الاستعلام عن الخدمات المقدمة في كل المقرات التابعة للهيئة، وهدف هذه المكاتب الإجابة عن جميع تساؤلات المواطنين وتسهيل الحصول على الخدمات.