التأثير غير جوهري.. «أوراسكوم للتنمية» توضح موقفها من إفلاس «FTI» الألمانية

أشارت أوراسكوم للتنمية إلى استمرارها في متابعة الوضع بعناية خلال الفترة المقبلة

التأثير غير جوهري.. «أوراسكوم للتنمية» توضح موقفها من إفلاس «FTI» الألمانية
جهاد سالم

جهاد سالم

3:13 م, الأحد, 9 يونيو 24

علقت شركة أوراسكوم للتنمية على الأخبار المتداولة حول إفلاس شركة “FTI” الألمانية، والحديث عن ضمان شركة ميتنج بوينت لديون الشركة المفلسة.

وقالت أوراسكوم للتنمية في بيان لإدارة البورصة أنها لا تمتلك أي حصة في شركة “FTI” الألمانية، أو شركة ميتنج بوينت إطلاقا.

وأكدت أوراسكوم للتنمية مصر أن تأثير إفلاس شركة “FTI” الألمانية، غير جوهري.

وأشارت أوراسكوم للتنمية إلى استمرارها في متابعة الوضع بعناية خلال الفترة المقبلة، على أن تقوم بإطلاع مساهميها على أي تطورات جديدة فور حدوثها.

يذكر أن مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI Touristik GmbH، الشركة الأم لثالث أكبر شركة رحلات في أوروبا FTI Group،  تقدمت الإثنين الماضي بطلب إفلاس.

ويشار إلي أن سميح ساويرس، بدأ الاستثمار في الشركة منذ ما يقرب من عشرة أعوام، بعد صفقة استحواذ ضخمة عام 2014، ليمتلك حصة تتراوح بين 25 و35%، ثم رفع حصته في 2020 إلى 75%.

وتوظف الشركة 11 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وتقدم رحلات إلى أكثر من 40 وجهة حول العالم، بما في ذلك من خلال 10 آلاف وكالة شريكة لها في ألمانيا.

وقالت إدارة الشركة التي يمتلك الملياردير المصري سميح ساويرس حصة 75% من أسهمها، إنها تعمل حاليًا بأقصى سرعة لضمان إكمال الرحلات التي بدأت بالفعل كما هو مخطط لها.

وقالت إن الرحلات التي لم تبدأ بعد لن نتمكن على الأرجح من تنفيذها، أو سيتم تنفيذها جزئيًا فقط، اعتبارًا من 4 يونيو الماضي.

ويتولى نجيب سميح ساويرس نجل سميح ساويرس، منصب رئيس مجلس الإشراف في الشركة منذ العام الماضي.