«البيت المصرى السعودى» تجدد اتفاقيات الإعادة لعام 2021

رغم تشدد الأسواق العالمية بسبب تداعيات الجائحة

«البيت المصرى السعودى» تجدد اتفاقيات الإعادة لعام 2021
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:08 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

نجحت شركة بيت التأمين المصرى السعودى فى تجديد اتفاقيات إعادة التأمين لعام 2021، والتى تسرى بدءا من أول يناير المقبل.

قال طارق حافظ، مدير عام إعادة التأمين فى شركة بيت التأمين المصرى السعودى، إن السوق العالمية لإعادة التأمين اتجهت إلى التشدد فى تجديدات اتفاقياتها وزيادة تكلفتها لتعظيم العوائد من الاكتتاب، نتيجة انخفاض العوائد الاستثمارية والخسائر التى أصابتها جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأضاف حافظ أنه رغم ذلك تمكنت شركة بيت التأمين المصرى السعودى من تجديد اتفاقيات إعادة التأمين الخاصة بها، وكذلك اتفاقيات ضمان القروض مع نفس معيدى التأمين الرائد سواء شركة «هانوفر ري» الألمانية لإعادة التأمين للاتفاقيات النسبية واللا نسبية، وشركة «أكتف ري» لإعادة التأمين لاتفاقيات الضمان دون مشاكل تذكر.

وأوضح أن ذلك يعكس ثقة معيدى التأمين بشركته وكوادرها، وكذلك قوة مركزها المالى والفنى حتى فى ظل جائحة كورونا، ما انعكس على نتائجها الجيدة، مؤكدا أن أحد أهم الأسباب التى سهلت عملية التفاوض والتجديد هو الأداء القوى للاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية رغم تداعيات كورونا، والتى أثرت بالسلب على معظم الاقتصاديات العالمية.

وكشف حافظ أن الشركة بصدد وضع اللمسات الأخيرة لاتفاقية مساعدات السفر مع أحد كبار معيدى التأمين بعد إضافة تغطية فيروس كورونا فى ظل رغبة الشركة فى تقديم خدمة متميزة وبتكلفة معقولة، وتلبية لجميع احتياجات عملائها سواء الحاليين أو المستقبليين. وجدير بالذكر أن شركة بيت التأمين المصرى السعودى هى أول شركة تأمين تكافلى فى مصر، وتقدم جميع خدمات التأمين فى مجال الحريق والسطو، والتأمينات الهندسية والمسئوليات والحوادث الشخصية وخيانة الأمانة ونقل النقدية وكسر الزجاج وكذا تأمينات السيارات، والتأمين الطبى والنقل البحرى والبرى وضمان القروض ومساعدات السفر وفقا لقواعد التأمين التكافلى، التى تقوم على أساس تقاسم الفائض التأمينى مع حملة الوثائق