البيت الأبيض يؤكد بيان الرئاسة : السيسي وترامب اتفقا على ضرورة وقف التصعيد بليبيا

عقب مكالمة هاتفين بين الزعميين

البيت الأبيض يؤكد بيان الرئاسة : السيسي وترامب اتفقا على ضرورة وقف التصعيد بليبيا
المال - خاص

المال - خاص

12:38 ص, الثلاثاء, 21 يوليو 20

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي أكدا، ضرورة وقف التصعيد الفوري في ليبيا، بما في ذلك من خلال وقف إطلاق النار، والتقدم في المفاوضات الاقتصادية والسياسية.

وجاء تأكيد الزعيمين خلال مكالمة هاتفية جرت الاثنين، بحسب ما نقلته سكاي نيوز عربية.

وكانت الرئاسة المصرية أعلنت في وقت سابق اليوم، أنه تم التوافق بين السيسي وترامب علي تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد تمهيدا للبدء في تفعيل الحوار والحلول السياسية.

وافق ، في جلسته السرية اليوم الاثنين، بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهامّ قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

وخلال الجلسة تم استعراض مخرجات اجتماع مجلس الدفاع الوطني المنعقد صباح أمس الأحد برئاسة رئيس الجمهورية والتهديدات التي تتعرض لها الدولة من الناحية الغربية، وما يمثله ذلك من تهديد للأمن القومي المصري وثمن وأيد مجلس النواب رئيسًا وأعضاء الجهود المبذولة للقوات المسلحة درع الأمة وسيفها، ورعايتها الأمينة للثوابت الوطنية والعربية والاقليمية، فلا الشعب يومًا خذل الجيش، ولا الجيش يومًا خذل الشعب.

وأكد مجلس النواب أن الأمة المصرية على مر تاريخها أمة داعية للسلام لكنها لا تقبل التعدي عليها او التفريط في حقوقها وهي قادرة بمنتهى القوة على الدفاع عن نفسها وعن مصالحها وعن أشقائها وجيرانها من أي خطر أو تهديد، وأن القوات المسلحة وقيادتها لديها الرخصة الدستورية والقانونية لتحديد زمان ومكان الرد على هذه الأخطار والتهديدات.

حضر الجلسة التاريخية وزير شئون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع.

المال - خاص

المال - خاص

12:38 ص, الثلاثاء, 21 يوليو 20