«البيئة»: «فودافون» سترسل 40 مليون رسالة إلى عملائها للترويج إلى تطبيق المخلفات الإلكترونية

مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات سوف يقوم بتوفير جميع الخدمات اللوجستية من بداية جمع المخلفات وحتى نقلها إلى المصانع والاستفادة منها بشكل آمن

«البيئة»: «فودافون» سترسل 40 مليون رسالة إلى عملائها للترويج إلى تطبيق المخلفات الإلكترونية
جريدة المال

مصطفى طلعت

عصام عميرة

2:10 م, الأربعاء, 7 أبريل 21

قال الدكتور طارق العربى مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية بوزارة البيئة، إن إطلاق أول تطبيق لجمع المخلفات الإلكترونية لإعادة تدويرها أو التخلص الآمن منها مقابل حوافز لتشجيع المواطنين.

وأضاف العربى، خلال كلمته اليوم على هامش الاحتفال بإطلاق أول تطبيق إلكترونى لجمع المخلفات الإلكترونية، إن فودافون مصر تقوم بعدة جهود لدعم التطبيق الجديد والترويج له، لافتا إلى أنها سوف ترسل 40 مليون رسالة نصية لعملائها للترويج للتطبيق الجديد.

وذكر أن مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات سوف يقوم بتوفير جميع الخدمات اللوجستية من بداية جمع المخلفات وحتى نقلها إلى المصانع والاستفادة منها بشكل آمن.

وتقام الاحتفالية بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسيدة راندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر، واسامة زكى الرئيس التنفيذى لراية للتصنيع، ومحمد عبد الإملائى التنفيذى لشركة فودافون مصر، وممثل مكتب الالتزام البيئي، وفريق إعداد تطبيق E TADWEER.

كما يتيح التطبيق جمع الأجهزة مقابل قسائم تخفيض لبعض أماكن بيع الأجهزة الإلكترونية مما يساعد الوصول إلى الأسر والأفراد بشكل سريع، لجمع أكثر عدد من المخلفات الإلكترونية، وذلك فى إطار تشجيع القطاع الخاص على العمل فى مجال حماية البيئة.

يشار إلى أن مصر بها ما يقرب من 88 ألف طن مخلفات إلكترونية سنويا، وتنقسم إلى جزأين أحدهما قابل للاستفادة والآخر يحتاج إلى دفن آمن بالطرق العلمية، بحسب تصريحات وزيرة البيئة لـ”المال” فى وقت سابق.