«البيئة»: صناعة «عروسة المولد» من المخلفات لنشر ثقافة إعادة التدوير

نجح فريق عمل بوزارة البيئة في إنتاج عروسة المولد من ورق كرتون وكروشيه.

«البيئة»: صناعة «عروسة المولد» من المخلفات لنشر ثقافة إعادة التدوير
عصام عميرة

عصام عميرة

4:12 م, الخميس, 7 نوفمبر 19

صنع فريق التوعية الطلابية بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية في وزارة البيئة عروسة المولد النبوي الشريف من المخلفات لرفع الوعي البيئي لدى كافة فئات وشرائح المجتمع بإعادة تدوير المخلفات الورقية والبلاستيكية والكرتونية وتعظيم الاستفادة منها والتوعية بمفهوم إعادة التدوير كأحد الوسائل للحفاظ على البيئة.

وقام الفريق بعمل عروسة المولد من ورق كرتون وكروشيه، وعروسه قديمة، وزجاجة بلاستيك، وقماش مستهلك، وفوم وخرز، وبعض الخامات والمكونات البسيطة وغير المكلفة للتأكيد على مبدأ إعادة تدوير المخلفات حماية للبيئة وحفاظا على الموارد الطبيعية.

وكانت قد بدأت الحكومة الخطوت التنفيذية للمنظومة الجديدة للمخلفات على مستوى الجمهورية لعام 2019-2020، للقضاء على المخلفات الصلبة والبلدية، وإنشاء مدافن صحية متطورة، بالإضافة إلى إنشاء مصانع لتدوير المخلفات لتستوعب حجم المخلفات في المحافظة.

وكان قد قال الدكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، فى وقت سابق، أن المرحلة الأولى لتنفيذ المنظومة ستركز على البنية الأساسية خلال أول عامين حيث سيتم إقامة العديد من مصانع التدوير والمدافن الصحية، وسيتم الاستفادة من مخرجات تدوير المخلفات لإنتاج السماد العضوي والوقود البديل (RDF).

وأشار العصار، إلى امتلاك الوزارة خبرة كبيرة في مجال إنشاء مصانع تدوير المخلفات بمختلف المحافظات، والتي سيتم إستثمارها في المشاركة في تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات.

وأكد على اهتمام الوزارة بتوجيه جميع الإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لها للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة، كما تحرص على الإنتهاء من المشروعات المسند تنفيذها إليها في التوقيتات التي يتم الاتفاق عليها وبالكفاءة المطلوبة.