البيئة: حملة توعية بمدارس منيا القمح بالشرقية

نفذت وزارة البيئة حملة توعية بيئية بعدد من مدارس منيا القمح

البيئة: حملة توعية بمدارس منيا القمح بالشرقية
عصام عميرة

عصام عميرة

1:31 م, الأثنين, 18 مارس 19

نفذت وزارة البيئة حملة توعية بيئية بعدد من مدارس منيا القمح بمحافظة الشرقية، وذلك فى إطار رفع الوعي البيئي لدى الطلاب بمختلف المراحل التعليمية من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة البيئية المختلفة، بالتعاون مع النائب وجيه أباظة عضو مجلس النواب.

وتضمنت الحملة تنفيذ مجموعة من الندوات التوعوية للطلاب حول مفاهيم البيئة وأهم السلوكيات الخاطئة فى حق بيئتنا، وكيفية تغيير تلك السلوكيات للحفاظ علي البيئة المحيطة، إضافة إلى التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه والطاقة والغذاء، وحث الطلاب على المشاركة فى الاحتفال بساعة الأرض بعد تعريف الطلاب بها حيث أكدوا من جانبهم حرصهم على المشاركة في هذا الحدث العالمي.

وتضمنت فعاليات الحملة البيئية مشاركة أطفال المدراس فى تنفيذ ألعاب بيئية والتي يتم من خلالها تقديم معلومات بيئية وتبسيطها للطلاب، كما شهد عرض شخصية بذرة وتفاعل كبير ورائع من الأطفال فى تلك المدارس.

وكانت قد شنت الوزارة أمس، حملة تفتيشية مكبرة على المصانع والمنشآت الحرفية الواقعة بنطاق منطقة عرب أبو ساعد بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية وشرطة البيئة والمسطحات المائية ومركز شرطة الصف وإدارة البيئة بمحافظة الجيزة وإدارة التراخيص بمجلس مدينة الصف.

وتم التفتيش على بعض المسابك الموجودة بالمنطقة وعدد من المصانع بمدينة 6 أكتوبر منها مصانع لإنتاج مركزات الإعلاف ومصنانع للصناعات الغذائية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتم استكمال المرور على المنشآت التى تقوم بالصرف المباشر على مصرف اللبينى، حيث تم المرور على عدد 7 منشآت، وتبين أن عدد 5 منشآت منهم تقوم بالصرف المباشر على المصرف وتم عمل حصر لهذه المنشآت وتم ىتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة.

وفى سياق متصل تم القيام بحملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصحية للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات البيئية ومراجعة منظومة المخلفات بها وتم عمل مراجعة بيئية لأحد المراكز الطبية الخاصة بإمبابة وأيضا تم التفتيش على أحد المراكز الخاصة للنساء والتوليد بالقليوبية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.