البيئة: حملات تفتيشية لفحص المزارع السمكية بالتل الكبير

حملة تفتيش على المزارع السمكية المقامة بمنطقة التل الكبير بالتنسيق مع الثروة السمكية بالإسماعيليه، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد احد المزرع المخالفة

البيئة: حملات تفتيشية لفحص المزارع السمكية بالتل الكبير
عصام عميرة

عصام عميرة

11:39 ص, السبت, 6 أبريل 19

قامت ، من خلال الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية بحملة تفتيش على المزارع السمكية المقامة بمنطقة التل الكبير بالتنسيق مع الثروة السمكية بالإسماعيليه وهيئة الأوقاف المصرية، وذلك فى إطار دور جهاز شئون البيئة فى الرقابة على المنشآت حفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وقد تمكنت الحملة من ضبط مزرعة سمكية مقامة علي أرض زراعية وتبين عدم حصولها علي رخصه تشغيل أو سجل بيئى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

من جهة أخرى، واصل الفرع الإقليمي للوزارة بالشرقية جهوده للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين حيث قام بالإشتراك مع إدارة تحسين البيئة بالزقازيق بإزالة تراكمات من المخلفات على جانبى ترعة بنايوس المغطاة إستجابة لشكوى بعض المواطنين.

كما قام الفرع بتشكيل لجنة بالتنسيق و التعاون مع مركز و مدينة الزقازيق للوقوف على الحالة الفنية للمعدات الزراعية التى تم دعمها من قبل وزارة البيئة إلى محافظة الشرقية ضمن مشروع القرى الأكثر احتياجا بمراحله الثلاث و كذلك التى تم دعمها إلى الوحدات المحلية و الجمعيات الأهلية العاملة فى مجال حماية البيئة.

تنظيم عدد من الندوات لزيادة الوعي البيئي

كما نظمت وزارة البيئة، أمس، حملة توعية لطلاب المدارس بدمنهور ضمن خطة رفع الوعي البيئي لدى المواطنين وخاصة الأطفال والشباب، حيث تم تنفيذ عدد من الندوات لطلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية بمدارس دمنهور حول ملوثات البيئة ودور تعديل السلوك في صون الموارد الطبيعية.

تناولت الندوات عدد من الموضوعات ومنها «هواء نظيف لحياة أفضل» وتوعية الطلاب بأسباب تلوث الهواء مثل عوادم السيارت وأدخنة المصانع وحرق المخلفات الزراعية والمخلفات الصلبة، وأثره على الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى توضيح دور جهاز شئون البيئة، وأهمية الحفاظ على البيئة المدرسية وتعديل السلوكيات الخاطئة وتدريب الطلاب على اعادة تدوير المخلفات.

كما تم الاستماع الى آراء الطلاب ومقترحاتهم فى مواجهة المشكلات البيئية مثل عمل أحزمة خضراء ، وإقامة مناطق صناعية بعيدا عن الكتلة السكنية.