«البيئة» تنفذ برنامجا تدريبيا على تدوير المخلفات المنزلية للمجتمع المحلى

وقام فريق التوعية الطلابية بالوزارة بعرض أهمية إعادة التدوير وتقديم عدد من نماذج المنتجات المعاد تدويرها، حيث قاموا بتدريب سيدات المجتمع المحلي على تنفيذ بعض المنتجات من مخلفات الكرتون والورق .

«البيئة» تنفذ برنامجا تدريبيا على تدوير المخلفات المنزلية للمجتمع المحلى
عصام عميرة

عصام عميرة

11:50 ص, الأحد, 5 يناير 20

فى إطار مبادرة نشر الوعي “اتحضر للأخضر”، وتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف جهود التوعية البيئية، نفذت الإدارة العامة للمواد والمخلفات الخطرة برنامج تدريبي لتوعية وتدريب 30 متدربة ومتدربا من المجتمع المحلى والمحليات على الإدارة السليمة للمخلفات المنزلية والمخلفات الإلكترونية والكهربائية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص من خلال المسؤولية المجتمعية .

الحملة تهدف إلى تدريب السيدات على تدوير المخلفات

وقام فريق التوعية الطلابية بالوزارة بعرض أهمية إعادة التدوير وتقديم عدد من نماذج المنتجات المعاد تدويرها، حيث قاموا بتدريب سيدات المجتمع المحلى على تنفيذ بعض المنتجات من مخلفات الكرتون والورق .

وكانت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ، قد قالت إن حملة «اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل» تهدف إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة فى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

وأطلقت وزيرة البيئة حملة «اتحضر للأخضر»، الأسبوع الماضى ، والتى تعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

دمج الشباب فى القضايا البيئية

وأضافت وزيرة البيئة، أن خطة الحملة خلال الفترة المقبلة ومراحلها المختلفة ، تستهدف تسليط الضوء على دور الشباب فى الحفاظ على البيئة ، وصون الموارد الطبيعية والعمل على دمجهم بشكل أكبر فى العمل البيئى.

وأكدت ياسمين فؤاد ضرورة القيام بكل الجهود لحماية الإنسانية وكوكب الأرض من التغيرات المناخية ، وأن نعيش بشكل صديق للبيئة.