جهاز شؤون البيئة ينظم حملة للتوعية بالاستفادة من قش الأرز بالدقهلية

يأتي هذا في إطار استعدادات وزارة البيئة المبكرة لموسم قش الأرز حيث تم تنظيم ندوة بالمركز الارشادي بميت العامل أجا حول التعامل السليم مع قش الأرز

جهاز شؤون البيئة ينظم حملة للتوعية بالاستفادة من قش الأرز بالدقهلية
عصام عميرة

عصام عميرة

10:50 ص, الأربعاء, 21 أغسطس 19

قام جهاز شؤون البيئة لشرق الدلتا، التابع لوزارة البيئة، بتنفيذ حملة توعية بيئية بقرية المحمدية بميت غمر استهدفت توعية المزارعين بطرق الاستفادة من قش الأرز وأضرار الحرق المكشوف، وجهود وزارة البيئة للحد من تلوث الهواء، وتم التأكيد على ضرورة عدم حرق المخلفات الزراعية وعلى رأسها قش الأرز، حيث طالب الفلاحين بزيادة معدات الجمع والنقل والكبس والفرم للمتعهدين لضمان استمرار النجاح في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

يأتي هذا في إطار استعدادات وزارة البيئة المبكرة لموسم قش الأرز حيث تم تنظيم ندوة بالمركز الارشادي بميت العامل أجا حول التعامل السليم مع قش الأرز.

كما قام الفرع بعمل ندوة أخرى بالوحدة المحلية بديمشلت التابعة لمركز دكرنس بحضور رئيس الوحدة المحلية ومدير البيئة بمجلس دكرنس وعمدة ديمشلت، حيث تناولت الندوة طرق الاستفادة من المخلفات الزراعية وجهود الوزارة في مكافحة تلوث الهواء.

من جهة أخرى، قامت لجنة المعدات بفرع المنصورة بتسليم عدد 4 مكابس للمتعهدين في بداية لمنظومه قش الأرز وذلك في إطار خطة الوزارة لزيادة عدد المعدات الخاصة بجمع وتدوير وكبس قش الأرز.