البيئة تعد إستراتيجية لمنظومة مخلفات الهدم والبناء بمشاركة القطاع الخاص

تستهدف وزارة البيئة وضع استراتيجية جديدة لمنظومة مخلفات الهدم والبناء تعمل على تحفيز الشراكة بين أجهزة المدن والمحليات وبين القطاع الخاص بحسب وزيرة البيئة

البيئة تعد إستراتيجية لمنظومة مخلفات الهدم والبناء بمشاركة القطاع الخاص
عصام عميرة

عصام عميرة

2:58 م, السبت, 28 سبتمبر 19

قالت ، إن الاستراتيجية الجديدة لمنظومة مخلفات الهدم والبناء تستهدف بناء منظومة متكاملة لإدارة مخلفات البناء والهدم وتحفيز الشراكة بين أجهزة المدن والمحليات، وبين القطاع الخاص فى بناء المنظومة المستهدفة لإدارة المخلفات.

البيئة تعقد ورشة عمل عن إستراتيجية إدارة مخلفات البناء

عقدت ورشة العمل التشاورية لمناقشة “الإستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء”، الذي تم تنفذها من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، التابع للوزارة بالتعاون مع وكالة التعاون الدولى الألمانى giz.

بحضور ممثلى العديد من الوزارات والجهات المعنية، منها وزارات التنمية المحلية، المالية، النقل، الإنتاج الحربى، الإستثمار والتعاون الدولى، هيئة المجتمعات العمرانية.

إضافة إلى المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، الهيئة العربية للتصنيع والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وغيرها.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن هذه الورشة تأتى ضمن خطة البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة.

توفير الدعم الفني لنجاح المنظومة

بهدف تقديم الدعم الفني والمؤسسي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات فd وضع إستراتيجية وطنية متكاملة لإدارة مخلفات الهدم والبناء، بناء على أفضل الممارسات الدولية مع مراعاة الوضع الراهن ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

إضافة إلى تحديد آليات الحوكمة لدى المشاركين فى العملية لضمان تكامل الجهود بين الأطراف الفاعلة في هذا المجال بدءً من المسئول عن توليد المخلفات (المقاولون والمطورون)، ومرورًا بالجهات الإدارية المسئولة عن منح التراخيص ومراقبة البناء.

وتسعي وزارة البيئة إلى مشاركة جميع الأطراف الأخرى الداعمة لعمليات الإدارة المتكاملة لمخلفات البناء والهدم لضمان نجاحها.