«البيئة» تصدر الدليل الإرشادى للرحلات البرية بمحميات البحر الأحمر وجنوب سيناء للتعايش مع «كورونا»

يشار إلى أن محميات جنوب سيناء والبحر الاحمر تصل الىى 9 محميات طبيعية أبرزها رأس محمد ، نبق ، سانت كاترين ، أبو جالوم ووادى الجمال

«البيئة» تصدر الدليل الإرشادى للرحلات البرية بمحميات البحر الأحمر وجنوب سيناء  للتعايش مع «كورونا»
عصام عميرة

عصام عميرة

11:29 ص, السبت, 4 يوليو 20

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن إصدار الدليل الإرشادى الخاص بالرحلات البرية للمحميات الطبيعية بجنوب سيناء والبحر الأحمر  خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 )  فى إطار توجه الدولة نحو التعايش مع الفيروس، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشاره خاصة فى ظل انخفاض معدلات الجائحة بهما. 

وقررت الحكومة المصرية بدء استقبال السياحة وعدة حركة الطيران فى ثلاث محافظات منذ أول يوليو الحالى وهى: محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح، إذ تعد تلك المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا.

يشار إلى أن محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر تصل إلى 9 محميات طبيعية أبرزها: رأس محمد ، نبق ، سانت كاترين ، أبو جالوم ووادى الجمال.

مراعاة التباعد الاجتماعى أثناء ممارسة الأنشطة

واوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد ، فى بيان اليوم، أن الدليل يهدف إلى وضع الإجراءات المطلوبة لممارسة الأنشطة أو التعامل مع الغير اثناء التواجد بالمحمية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعى بين الغرباء، بالإضافة الى التزام الشركات السياحية بتوضيح جميع الاشتراطات للمشاركين فى الرحلة والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها.

إلزام الشركات بتسجيل الزوار

 كما أشارت وزيرة البيئة إلى أن الدليل يقدم الإجراءات التي يجب أن يتخذها القائمون على الرحلة من الشركات والأفراد ومنها التزام الشركات بوجود سجل يوضح أسماء القائمين على الرحلة والزوار والبرامج المخصصة للمحميات، بالإضافة الى مراعاة جميع ضوابط التعقيم والتطهير للمركبات والأسطح مع الالتزام بارتداء المهمات الوقائية والتخلص منها فى أكياس مغلقة ويتم تطهيرها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لذلك عند انتهاء الرحلة.

توفير مهمات الوقاية من فيروس كورونا

 واضافت وزيرة البيئة ، أن الدليل يوضح ضرورة توفير كل زائر للأدوات الخاصة به ومهمات الوقاية والمستلزمات الشخصية لتوفير اقصى درجات الحماية ، كما يلتزم القائمون على الرحلات بالابلاغ عن أى حالات يثبت اصابتها بالفيروس من الزائرين أو العاملين لاتخاذ اجراءات التطهير و التعقيم.