«البيئة» تشيد بحملة نظافة تحت الماء نظمها غواصو دهب بالتعاون مع محمية نبق

يأتى اقامة حملة النظافة استمرارا لجهود وزارة البيئة لفتح قنوات تواصل جديدة و غير تقليدية مع المجتمع

«البيئة» تشيد بحملة نظافة تحت الماء نظمها غواصو دهب بالتعاون مع محمية نبق
عصام عميرة

عصام عميرة

3:11 م, الجمعة, 19 يونيو 20

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بقيام عدد من الغواصين بمدينة دهب بتنظيم حملة نظافة تحت الماء بمناطق اللاجونه وسقالة مسطحات دهب و منطقة مخر سيل المسبط واللايت هاوس و منطقة وادى قنى بالتعاون مع محمية نبق لحماية التنوع البيولوجى.

وأوضحت ياسمين فؤاد أن الحملة تهدف إلى تنظيف قاع البحر من المخلفات لحماية الحياة البحرية و التنوع البيولوجى بالإضافة إلى دمج المجتمع المدنى و العاملين فى قطاع السياحة فى برامج صون وحماية الموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجى والحفاظ على استدامتها .

شارك فى الحملة 104 غطاسين على مدار ثلاثة أيام لحماية التنوع البيولوجى متخذين كل الإجراءات الاحترازية اللازمة معربين عن امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات وحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية و هو ما يحقق حماية البيئة مع تنمية روافد السياحة البيئية.

وأسفرت الحملة عن إزالة كمية كبيرة من المخلفات التى تقدر بحاولى 3 أطنان تقريبا وتنوعت المخلفات بين البلاستيكية و الزجاجية والمعدنية والخشبية و غيرها ، وقد تم نقلها إلى المدفن الصحى بالمدينة للتخلص منها بصورة آمنة.

يأتى حملة النظافة استمرارا لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة و غير تقليدية مع المجتمع لدعم العمل البيئى وفق آليات التنمية المستدامة و العمل على الاستفادة من طاقاتهم فى حماية البيئة بالتعاون الجهات المعنية .