البيئة تشن حملة تفتيش على المصانع

أجرى الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية، المراجعة البيئية لإحدى شركات صناعة الكرتون.

البيئة تشن حملة تفتيش على المصانع
عصام عميرة

عصام عميرة

8:30 م, الثلاثاء, 14 مايو 19

أجرى الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالشرقية، المراجعة البيئية لإحدى شركات صناعة الكرتون ومواد التعبئة بالمنطقة الصناعية الثانية -محافظة الإسماعيلية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات التى تم رصدها.

كما نظم فرع الشرقية ندوة للتوعية بمقر المجلس القومى للمرأة تضمنت موضوعات عن ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية والسلوكيات البيئية السليمة وسبل تغيرها.

مواصلة تنفيذ خطة الرصد البيئي في شرق الدلتا

كما قام فريق الرصد البيئي بفرع جهاز شئون البيئة لشرق الدلتا بإجراء قياسات رصد هواء مدينة المنصورة، وذلك فى 9 نقاط (ميدان سندوب – مستشفى التأمين الصحى بسندوب – عوض الله – المعسكر – مبنى المحافظة – كوبرى طلخا – بوابة كلية علوم – برج الشيماء – ميدان مشعل)، بالإضافة إلى قياسات مداخن محارق المستشفيات، في إطار خطة الرصد البيئي الدورية التي تنفذها وزارة البيئة بكافة المحافظات.

وتم المرور علي مصنع تدوير القمامة بمركز ومدينة أجا للوقوف على الوضع البيئي بالمصنع، بالإضافة إلى تفقد الأشجار التي تم زراعتها بحديقة الوحدة المحلية بمنية محلة دمنه ضمن متابعة الوزارة لفعاليات حملات التشجير، وزيادة المسطحات الخضراء المنفذة، والتي تهدف إلى حث المواطنين على الحفاظ على الأشجار والمسطحات الخضراء ومدى نفعها للبيئة.