«البيئة» تسلم تمساح «ميت يزيد» بالغربية إلى حديقة الحيوان بالجيزة

تشكيل لجنة بالتعاون مع مديرية الرى بمحافظة الغربية لمسح جميع المجارى المائية

«البيئة» تسلم تمساح «ميت يزيد» بالغربية إلى حديقة الحيوان بالجيزة
عصام عميرة

عصام عميرة

2:10 م, الجمعة, 16 أكتوبر 20

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه تم تسليم التمساح الذي عثَر عليه أحد الصيادين بمياه النيل في ترعة ميت يزيد بالمحلة الكبرى، إلى حديقة الحيوان بالجيزة، بعد معاينته وإجراء القياسات العلمية عليه، مع استمرار أعمال رصد الترعة للتأكد من عدم وجود أي تماسيح أخرى.

وزيرة البيئة : استمرار عملية رصد الترعة

كان قد ورد بلاغ من مديرية الزراعة ومديرية الري بالغربية بوجود تمساح عثَر عليه أحد الأهالي بترعة ميت يزيد في قرية محلة روح، دائرة مركز طنطا، حيث قام بعض الصيادين باصطياده ووضعه داخل صندوق زجاجي للحفاظ عليه وعدم تعريض المواطنين لأي أخطار، وقد تم إيداعه بمركز شرطة طنطا حيث أمرت النيابة بتسليمه إلى فرع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا.

وفور ورود البلاغ أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد توجيهاتها بتشكيل لجنة من الفرع المختص وقطاع حماية الطبيعة؛ لتسلُّم التمساح وإجراء جميع المعاينات والقياسات العلمية عليه، وتسليمه لحديقة الحيوان بالجيزة.

الحفاظ على الكائنات الحية لحماية التنوع البيولوجي

وقد قامت اللجنة بمعاينة التمساح، حيث اتضح أنه تمساح نيلي طوله 40 سم، وحالته الصحية جيدة، وقد تم التواصل مع حديقة حيوان الحيزة؛ لتسليمه، كما تم تشكيل لجنة بالتعاون مع مديرية الرى بمحافظة الغربية لمسح جميع المجاري المائية بها، وذلك استمرارًا لإجراءات وزارة البيئة فى الحفاظ على الكائنات الحية والتنوع البيولوجي للموارد الطبيعية.