«البيئة» تخطط لإنشاء ناد بيئي بمحمية وادي دجلة لتنشيط السياحة

تدير الوزارة 30 محمية طبيعية أبرزها محمية وادى الريان

«البيئة» تخطط لإنشاء ناد بيئي بمحمية وادي دجلة لتنشيط السياحة
عصام عميرة

عصام عميرة

1:31 م, الأثنين, 5 أغسطس 19

تسعي لإنشاء نادي بيئي بمحمية وادي دجلة لتنشيط السياحة البيئية، وجذب المواطنين المحليين لزيارة المحميه، وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية.

قالت ، إن الوزارة تخطط لإنشاء ناد بيئي عالمي بمحمية وادي دجلة، وذلك قبل نهاية العام الجاري، لافتة إلى أن الهدف من النادي اتساع المعرفة بالأنشطة البيئية وزيادة إقبال المواطنين على زيارة المحميات الطبيعية.

وتدير الوزارة 30 محمية طبيعية، أبرزها محمية وادى الريان، ورأس محمد، ووادى الجمال، ووادى دجلة، وتمثل تلك المحميات %15 من المساحة الكلية لمصر.

ويسهم النادي البيئي في تحقيق أهداف التعليم البيئي، التي منها إزكاء الحس البيئي ونشر الوعي بين أفراد المجتمع بالقضايا البيئية والتحديات المرتبطة بها، وتوفير المعلومات التي تساعد على ترسيخ مفهوم المسؤولية البيئية من أجل تعزيز المشاركة في تحسين البيئة وحمايتها.

وأضافت الوزيرة أن النادي يسعي إلى بناء القدرات وتطوير المهارات لمساعدة الأفراد والمجتمعات في التعرف على المشكلات البيئية والتوصل للحلول الناجعة لها، ومشاركة الشباب والطلبة لحل المشكلات البيئية وتجنب المزيد منها في المستقبل.

وتقوم وزارة البيئة خلال الفترة القليلة القادمة الترويج لتأجير المواقع الخدمية بالمحميات الطبيعية، بهدف تنشيط السياحة البيئية على المستويين المحلى والخارجى.

وكانت وزيرة البيئة قد احتفلت مع مجموعة من الشباب باليوم العالمى للتنوع البيولوجى بمحمية وادى دجلة، الجمعة الماضي، ويحتفل العالم بيوم التنوع البيولوجى 22 مايو من كل عام، تحت شعار «تنوعنا البيولوجي غذاؤنا وصحتنا».

وتقع محمية وادي دجلة في شرق حي المعادي وتمتد في الصحراء الشرقية بطول 30 كيلو متر، وتبلغ مساحتها مايقرب من 60 كيلو متر، وتم اعلانها محمية طبيعية في 1999، بقرار من مجلس الوزارء.