البيئة : بدأنا تحويل المخلفات الزراعية لوقود حيوي

تسعى وزارة الدولة لشئون البيئة ، للتخلص الآمن من المخلفات الزراعية اما بتحويلها لمواد يمكن الاستفادة منها ،وتخفيض نسبها فى المسطحات المائية .

البيئة : بدأنا تحويل المخلفات الزراعية لوقود حيوي
معتز محمود

معتز محمود

10:16 ص, الثلاثاء, 11 يونيو 19

تسعى وزارة الدولة لشئون البيئة للتخلص الآمن من المخلفات الزراعية إما بتحويلها لمواد يمكن الاستفادة منها ، أو تخفيض نسبها فى المسطحات المائية .

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة الدولة لشئون البيئة، ان الوزارة بدئت خلال الفترة الماضية فى تنفيذ عدد من البرامج اهمها تحويل المخلفات الزراعية لوقود حيوى ،والاهتمام بمكامير الفحم.

وأضافت خلال كلمتها فى إحتفالية اليوم العالمي للبيئة لعام 2019 بالاسكندرية إن العالم في فترة السبعينات والثمانينات وجد أن هناك إهدار في الثروات الطبيعية، واتفق العالم أن يكون هناك يوم عالمي للبيئة.

وأوضحت أن الوزارة لديها حالياً 96 محطة رصد للهواء، لخفض منسوب التلوث، وعمل بروتوكولات تعاون مع الجهات المختلفة، مشيرة أن وزارة البيئة عملت على استراتيجية النظر إلى الشباب وطلاب المدارس منذ العام الماضي، للحفاظ على البيئة.

وكشفت وزيرة البيئة عن أنه يتم العمل على خفض أحمال التلوث التى تلقى فى البحار والمياة.

وأشارت أن هناك عدة مبادرات أطلقتها الوزارة منها حراس النيل للحفاظ على نهر النيل وحراس المحميات للحفاظ على المحميات الطبيعية الموجودة في مصر، ومبادرة أنتي البداية لربات البيوت؛ لعدم وصول الزيوت المستعملة إلى الصرف الصحي.