البورصة مرشحة لاستكمال الحركة العرضية المائلة للصعود

أغلقت على ارتفاعات جماعية أمس

البورصة مرشحة لاستكمال الحركة العرضية المائلة للصعود
ياسين محمد

ياسين محمد

7:56 م, الثلاثاء, 11 يونيو 24

توقّع محللون بسوق المال استمرار سيطرة الحركة العرضية على البورصة لحين بدء إجازة عيد الأضحى، ليتحرك مؤشر«egx30» بين مستويي 25600 و26400 نقطة، بالتزامن مع ارتفاعات طفيفة خلال جلسة الغد.

يُذكر أن البورصة المصرية أنهت تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، على ارتفاع  جماعي للمؤشرات، وربح رأس المال السوقي 11 مليار جنيه، ليغلق عند 1.763 تريليون.

وتوجه المستثمرون المصريون نحو الشراء بحوالى 221 مليون جنيه، بينما سجل العرب والأجانب صافى بيع بـ113 مليونًا و108 ملايين جنيه على التوالي.

وارتفع مؤشر “egx30” بنسبة 0.72%، ليغلق عند 26082.29 نقطة، كما صعد “egx70” بنسبة 1.11% إلى 5739.63 نقطة، وأيضًا “egx100 ” بـ1.07% ليسجل 8320.95 نقطة.

وتوقع محمد حسن، العضو المنتدب لشركة ألفا لإدارة الاستثمارات المالية، أن تشهد تعاملات اليوم -الأربعاء- إما صعودًا طفيفًا أو استمرار الحركة العرضية المهيمنة منذ بدء الأسبوع الحالي، استعدادًا لتحقيق قفزات قوية بعد إجازة عيد الأضحى.

وأضاف أن حركة السوق كانت إيجابية، أمس، إلى حد كبير، مدعومة بسيولة كبيرة في الأسهم العقارية، مشيرًا إلى أن الأنباء عن تعطل إمدادات الغاز لشركات الأسمدة أثّر على حركة تداول هذا القطاع، ما حد من ارتفاع البورصة.

واستكمل “حسن” أن الحركة العرضية لا تزال قائمة وأحجام التداول محدودة على مدار الأسبوع، نتيجة قرب إجازة عيد الأضحى.

من جانبها، أوضحت رانيا يعقوب، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية، أن البورصة ارتفعت، اليوم، مغلقة فوق مستوى 26000 نقطة، في ظل عودة المؤسسات للشراء، وارتداد معظم الأسهم القيادية، متوقعة أن يقترب egx30 من مناطق المقاومة عند 26400 نقطة، غدًا.

كما أشارت رانيا إلى أن بعض الأسهم القيادية في القطاع العقاري مثل “طلعت مصطفى”، و”بالم هيلز”، و”إعمار”، و”مدينة مصر” تستحوذ على نسب عالية من السيولة، وفي قطاع الأسمدة، ارتد “موبكو” فوق مستوى الدعم 40 جنيهًا.

وتابعت أنه بالنسبة لأسهم الخدمات المالية غير المصرفية، شهدت “بلتون” ارتدادًا قويًّا من مناطق الدعم، فيما حافظت “آي إف جي” على اتجاهها الصاعد مع شراء الشركة لأسهم الخزينة.

وأشارت إلى أن تعاملات ما قبل عيد الأضحى يميل فيها الأفراد إلى البيع لسحب السيولة، كما يوجد نوع من الترقب مع موسم الإجازات الطويل، تخوفًا من حدوث أي تقلبات في البورصات العالمية، متوقعة حدوث تذبذب في باقي جلسات الأسبوع.