البورصة توقف التعاملات على 131 سهم بسبب التراجعات القوية للسوق

حتى منتصف التعاملات وأبرزها أوراسكوم للتنمية، وغاز مصر

البورصة توقف التعاملات على 131 سهم بسبب التراجعات القوية للسوق
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:37 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

أوقفت البورصة المصرية التعاملات على 131 ورقة مالية لشركات مقيدة، حتى منتصف تعاملات جلسة اليوم الاثنين، نتيجة الضغوط التي شهدها السوق،  بعد إعلان بريطانيا ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، وتُرجمت في صورة تراجعات قوية، ووقف التعاملات لمدة نصف ساعة بداية الجلسة.  

حتى منتصف التعاملات وأبرزها أوراسكوم للتنمية، وغاز مصر

ومن أبرز الشركات التي تم وقف التعامل على أسهمها سيدي كرير، وغاز مصر، وأوراسكوم للتنمية، وأوراسكوم للاستثمار، و دايس للملابس الجاهزة، ومستشفى كليوباترا.

كما تم وقف التعاملات أيضا على إعمار مصر، والنساجون الشرقيون، و القلعة القابضة للاستثمارات المالية، وإيديتا للصناعات الغذائية، حيث ينص القانون على وقف التعاملات على الورقة المالية لمدة 10 دقائق، حال تجاوزها نسبة الـ5% هبوطا.

وأعلنت بريطانيا أمس ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد، ما دفع عدد من البلدان الأوروبية منها إيطاليا، وألمانيا، وهولندا، و أيضا السعودية.

وبمنتصف تعاملات جلسة اليوم سجل المؤشر الثلاثيني خسائر 2.5%، هابط نحو مستوى 10616 نقطة، مقلصا خسائره من مستوى 5% في بداية الجلسة.

وتراجع مؤشر الأفراد السبعيني 6.2% إلى مستوى 1977 نقطة، نتيجة الضغوط البيعية القوية للمستثمرين الأفراد بسبب إغلاق المراكز الهامشية، والتي أدت إلى ظهور بائع مضطر.

وسجلت مبيعات المستثمرين الأفراد المحليون حتى منتصف التعاملات 103 مليون جنيه، والأفراد الأجانب 456 ألف جنيه. وسجل صافي التعاملات على الأسهم مشتريات مصرية بـ 14 مليون جنيه، وعربية بـ 40.7 مليون جنيه، ومبيعات أجنبية بـ 25.8 مليون جنيه