البورصة تواصل التأرجح بالمنتصف وسط تداولات ضعيفة

قيم التداولات لم تتجاوز 171 مليون جنيه على الأسهم حتى المنتصف

البورصة تواصل التأرجح بالمنتصف وسط تداولات ضعيفة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:55 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

واصلت مؤشرات البورصة المصرية حالة التأرجح الممتدة منذ الصباح وحتى منتصف تعاملات جلسة اليوم الإثنين وسط اتجاه بيعى للمصريين والأجانب وقيم تداولات ضعيفة.

وهبط المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30 بنسبة 0.05% عند مستوى 13426نقطة، بينما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.1% عند مستوى 519 نقطة حتى الساعة 12:30

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 171  مليون جنيه تقريبا، واتجهت تعاملات المؤسسات المصرية والأجنبية والأفراد الأجانب للشراء بصافى قيم التداولات قدرها 283 ألف جنيه و9 مليون جنيه و 600 ألف جنيه على التوالى.

بينما اتجهت تعاملات المؤسسات العربية والأفراد المصريين والعرب للبيع بصافى قيم تداولات قدرها 4 ملايين جنيه و5 ملايين جنيه و1.5 مليون على التوالى.

وتأرجح أداء الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، حيث صعد 44 سهما من إجمالى 136 سهما متداولا، بينما هبط 48 سهما وبقى 44  سهما دون تغير.

محللون: البورصة تمر بأزمة سيولة والمستثمرين الأفراد يتعرضون لضغوط

وقال خالد راشد الرئيس التنفيذي لشركة، إن البورصة المصرية من أزمة سيولة، في ظل ضغوط يتعرض لها المستثمرين الأفراد الذين يمثلون نسبة كبيرة من السوق.

وأضاف الراشد فى تصريحات للمال مؤخرا إن أي طروحات جديدة بالبورصة المصرية لا تخلق سيولة في حال قصرها على الطروحات الخاصة مشيرا إلى أن ذلك يمثل الفرق بين التقييم الحقيقي والسعر بالسوق مشكلة جذرية.