البورصة تفتح سوق الصفقات لعرض شراء جلوبال تيلكوم

قالت البورصة إنه سيتم عرض الشراء الإجباري على ما يمثل 42.31 % من أسهم الشركة بسعر 5.08 جنيه على أن يتم التنفيذ في البورصة خلال 5 أيام عمل.

البورصة تفتح سوق الصفقات لعرض شراء جلوبال تيلكوم
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:10 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19

فتحت ا، اليوم الثلاثاء، سوق الصفقات الخاصة “OPR” للعرض المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، لشراء 1.99 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة، ومن المقرر أن ينتهي في 6 المقبل.

وقالت إدارة البورصة أنه سيتم عرض الشراء الإجباري على ما يمثل 42.31 % من أسهم الشركة بسعر 5.08 جنيه، على أن يتم التنفيذ في البورصة خلال 5 أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

قيمة تداولات اسهم شركات السمسرة

يذكر أن وافقت على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 % من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة.

وحثت البورصة شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة، على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وبالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة.

وشددت على شركات السمسرة بعدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

حجم تداول أسهم جلوبال تيلكوم القابضة

وافقت على عرض الشراء المقدم من شركة فيون هولدنجز ”المساهم الرئيسى” لشراء 1.99 مليار سهم من أسهم جلوبال تيلكوم القابضة بعد تخفيض سعره إلى 5.08 جنيه للسهم.

وقالت هيئة الرقابة المالية إن هذه العرض يلزم مقدمه بشراء جميع ما يعرض عليه من أسهم جلوبال تيلكوم دون إلزام حملة أسهم الشركة بالبيع إذ أن الاستجابة لعرض الشراء تتم بناء على رغبة مالكى الأسهم، وفقًا للمعطيات والإفصاحات الورادة بالإعلان عن عرض الشراء.

وخفض المساهم الرئيسى فى عرض الشراء الإجبارى المقدم على 1.9 مليار سهم من أسهم الشركة بقيمة 22 قرشًا تقريبًا، على خلفية التسوية الضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية.

وقالت الشركة، فى وقت سابق، إن شركة فيون خفضت السعر من 5.30 جنيه للسهم وفقًا لما أفصح عنه فى 11 فبراير الماضى ليصبح 5.08 جنيه للسهم، وذلك على ضوء المبررات التى ساقتها بشأن التسوية الضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية.