البورصة تغلق جلسة الأربعاء صاعدة بدفع مشتريات المصريين

صعد المؤشر الرئيسي في البورصة Egx30 بنسبة 1.22%

البورصة تغلق جلسة الأربعاء صاعدة بدفع مشتريات المصريين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:58 م, الأربعاء, 30 ديسمبر 20

أغلقت البورصة المصرية تعاملات على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين، وحجم تداولات بلغ 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 1.22% ليصل إلى 10867 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.33% إلى 2131 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.29 % إلى 3087 نقطة.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 1.5 مليار جنيه تقريبا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب و الأجانب للبيع.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة إذ صعد 132 سهما من إجمالي 188 متداولًا، بينما هبط 23، وبقي 33 دون تغيير.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات ، على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للأجانب، وحجم تداولات بلغ 1.9 مليار جنيه على الأسهم.

كما أغلقت ، على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب، وحجم تداولات بلغ 3.9 مليار جنيه على الأسهم.

توقعات نعيم لأداء البورصة المصرية فى 2021

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم البحوث بشركة ، إن البورصة المصرية أمامها فرص لاستعادة المكاسب، والعودة للصعود، العام المقبل، بشرط تلبية احتياجات السوق من الطروحات الجديدة ذات الجودة التى تجذب مستثمرين، ورؤوس أموال جديدة للسوق.

وأضاف النمر في تصريحات لـ”المال” أن EGX30 أمامه مستهدفات تتراوح بين 14000 و14100 نقطة العام القادم، ما يسمح له بتاعويض الخسائر التى شهدها فى 2020.

وحول تحركات سهم البنك التجارى الدولى المهيمن على الوزن النسبى الأعلى بمؤشر EGX30، أكد النمر، أن التطرق إلى التحركات المستقبلية، للسهم يقودنا للحديث مجددا عن حاجة السوق للطروحات، بهدف توزيع الوزن النسبى للمؤشر الرئيسي EGX30 بدلا من تمركزه فى سهم واحد.

وأوضح أن ما يؤثر على تحركات سهم CIB خلال العام المقبل عاملين، الأول؛ قدرته على زيادة أرباحه سنويا، والثانى؛ سياسة توزيع الأرباح، وذلك فى ظل حفاظه على سياسة تتنوع بين التوزيع النقدى، وأسهم زيادات رأس المال، وهل سيكون هناك إعادة نظر فى سياسة توزيع الأرباح؟

واستبعد النمر، ارتفاع مستويات المخصصات للبنك العام القادم، لافتا إلى أن ذلك سيدعم تحركات السهم، لتحقيق زيادة في قيمته ليصل إلى مستويات 70 جنيها.

وأضاف النمر، أن قطاع الإسكان أيضاً سيحقق أداء جيداً خلال عام 2021، مدعوما بتحركات حزمة من الأسهم القيادية على المؤشر القطاعى للعقارات، تشمل بالم هيلز، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وفى المقابل أكد رئيس قسم البحوث بشركة نعيم لتداول الأوراق المالية، أن قطاع الأغذية سيشهد تماسكا مرتبطا بقدرة الشركات على تحقيق توسعات، وانعكاس ذلك على الإيرادات، والأرباح.

وعلى صعيد قطاع الكيماويات، والبتروكيماويات رجح النمر أداء جيدا لسهمى، أموك، وسيدى كرير، فى ظل توقعات أن العام 2021، سيحمل أوضاعا أكثر ملاءمة تدعم الشركتين.