البورصة تغلق تعاملات الثلاثاء على صعود ملحوظ في المؤشرات

مدعومة بمشتريات المستثمرين العرب والأجانب

البورصة تغلق تعاملات الثلاثاء على صعود ملحوظ في المؤشرات
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:07 م, الثلاثاء, 20 أبريل 21

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، على صعود جماعي قوي مدعومة بمشتريات المستثمرين العرب والأجانب.

وارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 1.715 ليصل إلى مستوى 10620 نقطة، ومؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 2.23% إلى 1958 نقطة.

كما صعد مؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقا بنسبة 2.11% إلى 2887 نقطة.

وتوقع محللون فنيون، أن ينجح المؤشر الرئيسي بالبورصة فى كسر الحركة العرضية المسيطرة على تحركات السوق منذ فترة طويلة، عبر تجاوزه منطقة المقاومة المهمة 10500 نقطة والدخول في اتجاه صاعد على المدى القصير.

وشهدت جلسة الإثنين إغلاقات مرتفعة لجميع المؤشرات عقب تحسن الأداء وارتفاع القوى الشرائية خلال النصف الثاني من الجلسة خاصة على الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

ويرى المحللون أن الارتفاع الذي شهدته السوق فى جلسة الإثنين جاء مدفوعاً بشكل أساسي من تحركات إيجابية لأسهم ذات أوزان نسبية وعلى رأسها البنك التجاري الدولي والمصرية للاتصالات.

وقال سامح غريب، رئيس قسم كبار العملاء فى شركة “عربية أون لاين”، إن السوق شهدت قوى شرائية على عدد من الأسهم الكبيرة خلال النصف الثاني من الجلسة.

وأوضح أن العمليات الشرائية ظهرت بشكل خاص على أسهم التجاري الدولي وفوري وحديد عز ومصر الجديدة للإسكان والمصرية للاتصالات والنساجون الشرقيون.

وأشار غريب إلى أن السوق رهينة مستوى المقاومة 10500 نقطة، لتجاوز المنطقة العرضية الحالية والدخول في اتجاه صاعد على المدى القصير، كما هو الحال في مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة الذي يختبر منطقة 1975 نقطة.

وتابع :”الأمر اللافت للنظر خلال الجلسة ارتفاع سهم دايس للملابس الجاهزة بأكثر من 5% برغم إعلان الشركة الإثنين عن تحولها من الربحية إلى الخسائر خلال 2020″.

وأرجع ارتفاع سهم “دايس” إلى امتصاص الشركة لجميع الأخبار السيئة على مدار الفترة الماضية، وبالتالي فإن تحولها للخسارة لم يكن له تأثير جوهري.

وقال أحمد أبو اليزيد، محلل فني أول فى شركة “بريمير” لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي فى البورصة أغلق على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي وسط أحجام تداول أقل من المتوسط.

وأضاف أن المؤشر يختبر منطقة المقاومة المهمة جدا 10400 – 10500 نقطة التي من المرجح اختراقها لأعلى لاستهداف مستويات 10800 – 11000 نقطة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ارتفع متوجها لاختبار منطقة المقاومة التالية 1950 نقطة يليها 2000 نقطة.

ونصح بالتركيز على الأسهم كل على حدة بغض النظر عن أداء المؤشر الرئيسي.