البورصة تعمق خسائرها وتسجل أدنى مستوى خلال عام ونصف

مصطفى طلعت: عمقت البورصة المصرية خسائرها بحلول منتصف تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، مع تزايد الضغوط البيعية من قبل المستثمرين المصريين والعرب بالتزامن مع تراجع غالبية الأسهم القيادية. وبحلول الساعة 12:30 ظهرا، انخفض مؤشر "egx30" الرئيسي 2.18% إلى 12650 نقطة، وهو أدنى مستوى له خلال عام ونصف، متا

البورصة تعمق خسائرها وتسجل أدنى مستوى خلال عام ونصف
جريدة المال

المال - خاص

12:42 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

مصطفى طلعت:

عمقت البورصة المصرية خسائرها بحلول منتصف تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، مع تزايد الضغوط البيعية من قبل المستثمرين المصريين والعرب بالتزامن مع تراجع غالبية الأسهم القيادية.

وبحلول الساعة 12:30 ظهرا، انخفض مؤشر “egx30” الرئيسي 2.18% إلى 12650 نقطة، وهو أدنى مستوى له خلال عام ونصف، متاثراُ بهبوط سهم البنك التجاري الدولي لأدنى مستوى له خلال عامين وكسره لمنطقة عدم قوية عند 70 جنيهاً.

ووفقا لشاشات التداول، انخفضت الأسهم صاحبة الأوزان النسبية بشكل ملحوظ إذ تراجع سهم السويدي إليكتريك 3.5%، وبالم هيلز للتعمير 2.5%، والمجموعة المالية هيرميس 2.8%، وطلعت مصطفى القابضة 2.2%، بينما صعد جلوبال تيلكوم بشكل طفيف بلغ 0.97%.

وقال سامح غريب رئيس قسم التحليل الفني بشركة “الجذور” لتداول الاوراق المالية أن السوق تحول إلى اتجاه هابط بفعل اداء الاسهم القيادية التي واصلت التراجع للجلسة الثانية على التوالي، موضحا أن أسهم قطاع البنوك استمرت ايضاً في ضغوطها على السوق بسبب مقترح وزارة المالية الخاص بتعديل الضريبة على السندات، ما سيؤثر سلبا على ارباحها مستقبلاً.

وقال “غريب” إن المؤشر الرئيسي لديه مستوى دعم قريب عند 12600 نقطة، وحال كسره ستصبح هناك مستويات هبوطية اكبر بالقرب من 12500 و12200 نقطة على الاجل القريب.

وأوضح رئيس قسم التحليل الفني بالجذور أن سهم البنك التجاري الدولي سجل أدنى مستوى له خلال عامين، وبنك تنمية الصادرات ادنى مستوى خلال عام ونصف، وأبو ظبي الإسلامي خلال عام تقريباً.

جريدة المال

المال - خاص

12:42 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18