البورصة تطالب بنك الاتحاد الوطني بسرعة إنهاء إجراءات الشطب الاختياري

البورصة تطالب بتسريع اجراءات الشطب الاختيارى لبنك الاتحاد الوطنى مصر

البورصة تطالب بنك الاتحاد الوطني بسرعة إنهاء إجراءات الشطب الاختياري
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:13 م, الأربعاء, 6 مارس 19

طالبت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بنك الاتحاد الوطني مصر بسرعة الانتهاء من إجراءات الشطب الاختياري من البورصة في مدة أقصاها 30 يونيو المقبل.

ونبهت اللجنة البنك في بيان منشور على شاشة التداول بضرورة التزامه بإنهاء إجراءات الشطب الاختياري وسرعة استصدار قرار من مجلس الإدارة بدعوة الجمعية العامة غير العادية لتنفيذ إجراءات الشطب الاختياري.

وأكدت اللجنة على البنك ضرورة شراء أسهم المتضررين بما لا يقل عن القيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل بعد اعتمادها من مراقب حسابات البنك أو أعلى سعر تم به التداول على أسهم البنك خلال الشهر السابق على تاريخ دعوة العمومية، أو متوسط أسعار الإقفالات خلال الثلاثة أشهر السابقة.

ووافق مجلس إدارة الشركة في مايو 2018 على السير في إجراءات الشطب الاختياري من جداول البورصة المصرية بعد زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية.

ووافقت لجنة القيد بجلسة 6 مارس الجاري على قيد زيادة رأس مال البنك المدفوع من 1.4 مليار جنيه إلى 1.47 مليار جنيه بزيادة قدرها 70 مليون جنيه.

وتوزع الزيادة على عدد 12.5 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم البالغة  5.60 جنيه، مسددة بنسبة 100% من حصة المساهمين فى توزيعات الأرباح عام 2017، وفقًا للقوائم المالية فى 31 ديسمبر 2017.

وقالت اللجنة إن الحق في التوزيع المجاني لمشترى السهم  سينتهى بنهاية جلسة تداول الأربعاء الموافق 20 مارس الجارى بواقع 0.05 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

ومن المقرر إدارج أسهم البنك بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على أسهم البنك اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 21 مارس .