البورصة تصعد 4% في أول ساعة تداول من جلسة الأحد

البورصة تصعد فى افتتاح تعاملات الأحد بدفع مشتريات المصريين

البورصة تصعد 4% في أول ساعة تداول من جلسة الأحد
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:16 ص, الأحد, 7 يونيو 20

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد على صعود قوى لمؤشراتها حتى أول ساعة تداول وسط اتجاه شرائى للمصريين وبيعى للعرب والأجانب.

وصعد المؤشر الرئيسي “EGX30” بنسبة 4 % إلى 11046 نقطة، بينما صعد مؤشر “EGX70” بنسبة 2.49% إلى 1251 نقطة حتى الساعة 11.00.

وأعلن صندوق النقد الدولي،الجمعة الماضى عن توصله لاتفاق على مستوى الخبراء مع الحكومة المصرية من أجل الحصول على قرض استعداد ائتماني “SBA” لمدة عام بقيمة 5.2 مليار دولار.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات على صعود جماعي لمؤشرات للمصريين وبيعي للعرب والأجانب وقيم تداولات قوية بلغت 1.4 مليار جنيه.

محللون يفسرون صعود البورصة بقرض صندوق النقد

وتوقع أن تساهم هذه الأخبار فى صعود المؤشر الرئيسي للسوق egx30 للاتجاه صوب 10800 و 11100 نقطة، مع اتجاه سهم البنك التجاري الدولي صوب 72 جنيهاً.

كما رجحوا اتجاها شرائيا انتقائيا نحو بعض أسهم العقارات وأبرزها مصر الجديدة، وإعمار مصر، والبتروكيماويات، ومنها سيدي كرير وأموك.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية، إن السوق ستواصل الصعود نحو 10800 وفي حالة الثبات أعلاها سيتجه نحو 11100 نقطة، وسهم التجاري الدولي عند 73 جنيهاً.

وأشار “النمر” إلى أن موافقة صندوق النقد على منح مصر شريحة ائتمانية جديدة وتخفيف إجراءات مواجهة عدوى فيروس كورونا المستجد، وتحسن سعر صرف الدولار، عوامل ستدعم أداء السوق الأسبوع الحالي.

وأضاف “النمر” فى تصريحات للمال إن ضعف سعر الجنيه أمام الدولار سيؤثر إيجاباً على البورصة.

وأوضح النمر إن هذا سيسهم في رفع جاذبية أسعار الأسهم المحلية، ويدعم اتجاه المستثمرين المحليين للاستحواذ على مزيد من الأسهم للتحوط ضد تراجع قيمة السيولة النقدية.