البورصة تصعد بالمنتصف وسط تداولات هزيلة

البورصة تصعد بمنتصف تعاملات الأحد وسط مشتريات للعرب والأجانب

البورصة تصعد بالمنتصف وسط تداولات هزيلة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:53 م, الأحد, 27 أكتوبر 19

واصلت مؤشرات البورصة المصرية حالة الصعود الممتدة منذ الصباح وحتى منتصف تعاملات جلسة اليوم الأحد وسط اتجاه شرائى للعرب والأجانب وقيم تداولات هزيلة.

صعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30 بنسبة 0.25% عند مستوى 14242 نقطة ،بينما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.22 % عند مستوى 532 نقطة حتى الساعة 12:15

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 170  مليون جنيه تقريبا، واتجهت تعاملات المؤسسات المصرية والأجنبية والأفراد العرب للشراء بصافى قيم تداولات قدرها 3  مليون جنيه و 6 مليون جنيه  و9 مليون جنيه على التوالى .

بينما اتجهت تعاملات الأفراد المصريين والأجانب والمؤسسات العربية للبيع بصافى قيم تداولات قدرها 17مليون جنيه و 885 ألف  جنيه و86 ألف جنيه على التوالى.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، حيث صعد 74 سهم من إجمالى 137 سهما متداولا،بينما هبط 26 سهم وبقى 37 سهم دون تغير.

محللون : البورصة دخلت فى بيات شتوى سريع

وكانت البورصة المصرية اختتمت تعاملات جلسة الخميس الماضى على صعود  طفيف لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للأجانب.

وأغلق المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية egx30 صاعدا بنسبة 0.57% عند مستوى 14206 نقطة ،بينما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.4 % عند مستوى 530 نقطة.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة ، إن البورصة دخلت فى مرحلة بيات شتوى سريع وأصبحت الجلسات هادئة، ما جعل المستثمرين يشعرون بحالة من الملل فى التداولات.

وأوضح أن الوضع الحالى سيستمر لحين الفصل فى أسعار الفائدة مطلع الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه لا يشير إلى أى صعود قوى محتمل على الأجل القريب.

وأوضح هشام حسن، رئيس قطاع الاستثمار بشركة «إتش دي» لتداول الأوراق المالية، أن السوق ما زالت تفتقد إلى الأخبار الإيجابية المحفزة على الصعود، وتتحرك فى نطاق محدود بين مستوى الدعم 14000 نقطة، والمقاومة 14250.

وأشار حسن إلى أن التداولات الضعيفة أو ما يمكن تسميتها بالهشة دفعت السوق إلى حالة خمول وضعف فى التنفيذات، وأصبح الأمر مرهونا أكثر بالقرارات الاستثمارية التشجيعية أو استئناف برنامج الطروحات الحكومية.

وقالت وحدة أبحاث شركة شعاع لتداول الأوراق المالية إنه بدراسة السوق خلال الفترة من نهاية فبراير إلى اكتوبر لاحظت استثمارات كثيفة للمستثمرين الأجانب بقطاعى الخدمات المالية والبنوك بينما فضل العرب قطاعى البنوك والأغذية والمشروبات.