البورصة تستقبل التداول على إى فاينانس بهبوط متواصل

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على هبوط حاد تزامنا مع بدء التداول على إى فاينانس

البورصة تستقبل التداول على إى فاينانس بهبوط متواصل
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:15 ص, الأربعاء, 20 أكتوبر 21

استقبلت البورصة المصرية بدء التداول على أسهم شركة إى فاينانس للاستثمارات الرقمية بهبوط متواصل منذ افتتاح جلسة الأربعاء خلال أول ساعة تداول.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.55% عند مستوى 11133 نقطة، كما هبط “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 4.63% عند 2366 نقطة، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقا” egx100 ” بنسبة 3.7% إلى 3330 نقطة حتى أول ساعة.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات على ارتباك حاد بين مؤشراتها بعد يوم واحد من تنفيذ طرح شركة إى فاينانس للاستثمارات الرقمية بسبب ضغوط بيعية من المصريين.

واضطرت إدارة البورصة لإيقاف التداول العام لمدة  قبل ختام أمس بقليل، بسبب الانخفاض الحاد لمؤشر “egx100″، وتجاوزه سقف 5% المتاحة فى جلسة واحدة.

البورصة المصرية: ارتفاع سهم إى فاينانس أكثر من 40% بعد دقائق من التداول

وارتفع سهم إي فاينانس المالية القابضة للاستثمارات المالية بأكثر من خلال دقائق من بدء تداولاته بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

وشهدت جلسة الإثنين تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم الشركة بقيمة إجمالية قدرها  بما يفسر تضخم حجم التداولات فى الختام.

وأغلقت السوق تعاملات ، على صعود جماعى لمؤشراتها، بحجم تداولات ضخم بلغ 7.2 مليار جنيه بدفع تنفيذ طرح الشركة .

وأظهر إفصاح عن إي فاينانس منشور على شاشة التداول تنفيذ الطرحين على نحو 417.7 مليون سهم تعادل  من إجمالى أسهم الشركة بمتوسط سعر 13.98 جنيه للسهم.

وأعلنت البورصة، الأحد الماضى، تغطية الطرح العام لأسهمها بمعدل 61.36 مرة ، بينما تراوحت تغطية الطرح الخاص للمؤسسات بين 3 إلى 4 مرات وفقًا لمصادر تواصلت معها .

وقالت الشركة إنها سترد فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام إلى شركات السمسرة اعتبارا من اليوم الاثنين بالتنسيق مع شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزى.

وأعلنت إي فاينانس فى 6 أكتوبر الجارى عن طرح  من أسهمها فى البورصة، ثم رفعتها إلى 26.1% بسبب ارتفاع الطلب على الاكتتاب الخاص بما يفوق الأسهم المعروضة عدة مرات.