البورصة تدشن جائزة محسن عادل للثقافة المالية

قررت ادارة البورصة إطلاق إسم الراحل محسن عادل على الجوائز المتعلقة بكافة الجهود والانشطة التعليمية الرامية لنشر الوعي والثقافة المالية.

البورصة تدشن جائزة محسن عادل للثقافة المالية
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:45 ص, الثلاثاء, 23 يونيو 20

قررت إدارة البورصة المصرية إطلاق اسم الراحل محسن عادل على الجوائز المتعلقة بكل الجهود والأنشطة التعليمية الرامية لنشر الوعى والثقافة المالية.

وجاءت أولى تلك الفعاليات مسابقة محسن عادل للثقافة المالية، وهى المسابقة السنوية التى دشنتها إدارة البورصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى بهدف رفع مستويات الوعى والمعرفة بأساسيات العمل والاستثمار في سوق الأوراق المالية، والتي انطلقت في موسمها الاول خلال اجازة عيد الفطر المبارك لعام ٢٠٢٠.

وشهدت النسخة الاولى من مسابقة محسن عادل للثقافة المالية تفاعلا ملحوظا واقبالا كبيرا ، لترفع ادارة البورصة إجمالي عدد الجوائز الى ٢٢ جائزة بدلا من ٧ جوائز.

وتأتى هذه الخطوة حرصا من إدارة البورصة على تكريم وتخليد اسم الراحل محسن عادل وذلك انطلاقا من الدور الرائد الذي لعبه في بناء وتشكيل الوعي الاقتصادي والمالي.

من جانبه أعرب محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن تقديره الكامل لما قدمه الراحل من إسهامات جليلة وما بذله من جهد مخلص يتسم بأقصى درجات النزاهة خلال المناصب الرفيعة التى تقلدها ،كنائب لرئيس البورصة المصرية ثم رئيسا تنفيذيا للهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة.

فضلا عن مناصب عدة تقلدها الراحل المرحوم باذن الله تعالى داخل سوق الأوراق المالية المصرية ، مؤكدا أن الراحل بذل جهودا كثيرة بشديد من التفانى والاخلاص لتطوير وتنمية سوق الاوراق المالية المصرية.

مرفق لينك يتضمن فيديو يستعرض المؤشرات الإحصائية للمسابقة فى نسختها الأولى من حيث عدد المشاركين وكيفية الاختيار.