البورصة المصرية تقر إجازة 3 أيام حتى الإثنين المقبل

البورصة المصرية توضح تفاصيل الإجازات الرسمية

البورصة المصرية تقر إجازة 3 أيام حتى الإثنين المقبل
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:28 م, الأربعاء, 28 أبريل 21

أقرت إدارة البورصة المصرية إجازة رسمية لمدة ثلاثة أيام تبدأ الخميس وتصل إلى الأحد والإثنين المقبلين على أن يستأنف التداول الثلاثاء.

وقررت البورصة غدا الخميس الموافق 29 ابريل 2021 إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، بينما تقرر يوم الأحد 2 مايو أجازة بمناسبة عيد القيامة المجيد.

أما يوم الإثنين تقرر منحه إجازة بمناسبة عيد شم النسيم، ومن المقرر استئناف التداول اعتبارا من جلسة الثلاثاء القادم الموافق 4 مايو.

فى سياق متصل، قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المصرية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 29 أبريل 2021، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021.

البورصة المصرية: مجلس الوزراء أصدر تفاصيل الإجازات الثلاث

وأصدر مصطفى مدبولي، ، صباح اليوم، 3 قرارات لتنظيم عطلات رسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم.

ونص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

فيما نص القرار الثانى على أن يكون يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم.

كما نص القرار الثالث بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو، في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

واسثتنى من تلك القرارات العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء سبق أن أصدر قرارا بأن يكون غدا الخميس، 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد، 25 أبريل.