البورصة المصرية تفتتح تعاملات الخميس على أداء متباين لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح أول نصف ساعة على أداء متأرجح لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح تعاملات الخميس على أداء متباين لمؤشراتها
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:16 ص, الخميس, 30 ديسمبر 21

افتتاح البورصة المصرية جلسة الخميس على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للعرب والأجانب حتى أول نصف ساعة من التداولات. وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.03% مسجلًا 11894 نقطة، حتى الساعة 10:30

بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.26% ليسجل 2189 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة طفيفة 0.19% ليصل 3234 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين وبيعى للعرب والأجانب وقيم تداولات 997 مليون جنيه.

كما أغلقت ، على صعود متأرجح لمؤشراتها،وسط اتجاه شرائى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.2 مليار جنيه على الأسهم، فى حين أغلقت  على هبوط جماعي طفيف لمؤشراتها، بحجم تداولات مليار جنيه على الأسهم.

كذلك أغلقت جلسة على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

خبراء : البورصة المصرية مرشحة لاختراق مستوى 12000 نقطة

وتوقّع خبراء تحليل فنى، فى وقت سابق، أن تودع البورصة العام الحالي باختراق مستويات ، وسط تحركات إيجابية انتقائية لمجموعة من الأسهم القيادية.

قال عامر عبد القادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة أوراق المالية، إن المؤشر الثلاثينى قد ينهى هذا الأسبوع- آخر تداولات العام الحالى- على مستويات 11900 نقطة، وسط تحركات إيجابية لمجموعة من الأسهم القيادية.

وأشار إلى أن السوق ستبدأ جلسات الأسبوع على تماسك، ثم توفيق أوضاع وإغلاق مراكز، لتعاود الصعود مجددًا، بدءًا من جلسة اليوم.

ولفت عبد القادر إلى أن أى حركة تهدئة بالسوق تمثل فرصًا شرائية جيدة، لافتًا إلى أن البورصة ستواصل تحركاتها الصاعدة حتى نهاية الربع الأول من 2022.

من جانبها، ترى عصمت ياسين، رئيس تداولات الأفراد فى شركة أسطول لتداول الأوراق المالية، أن السوق تشهد قوى شرائية تجميعية ستتجه بها نحو مستويات 12000 نقطة بنهاية العام الحالى، وسط سيناريوهات إيجابية لتحركات الأسهم القيادية.

وأضافت أن المؤشر السبعينى ما زال يواجه ضغوط وقف أكواد المتعاملين على بعض شركاتـه، وتحركات سلبية لبعض أسهمه.

وتوقعت أن يسهم بدء الطرح العام لأسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم الأسبوع الحالى، فى دعم مؤشرات السيولة بالسوق.