البورصة المصرية تفتتح تداولات الأحد على صعود ملحوظ بين مؤشراتها

وسط اتجاه شرائى للمصريين، وذلك حتى أول نصف ساعة من التعاملات

البورصة المصرية تفتتح تداولات الأحد على صعود ملحوظ بين مؤشراتها
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:09 ص, الأحد, 23 مايو 21

افتتحت البورصة المصرية تداولات جلسة الأحد (بداية الأسبوع)، على صعود ملحوظ بين مؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين، وذلك حتى أول نصف ساعة من التعاملات.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.72% عند 10809 نقطة حتى الساعة 10.30.

كما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1% إلى 2251 نقطة، بينما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.89% إلى 3209 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية تداولات الماضى، على هبوط ملحوظ بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

خبراء يتوقعون صعود البورصة المصرية خلال الأسبوع

وتوقع أن تتجه البورصة المصرية للصعود خلال تعاملات الأسبوع الحالى، وسط هيمنة حالة من التفاؤل على المستثمرين بدعم النتائج القوية للشركات بالربع الأول، واتجاه العرب نحو الشراء خلال الأيام الماضية.

ويرى المحللون أن أسهم قطاع المعادن والقطاع المالى غير المصرفى والمدفوعات الإلكترونية ستواصل أداءها الصاعد خلال الأسبوع الحالى، بدعم ارتفاع أسعار السلع الأساسية فى البورصات العالمية، والحركة الجيدة لقطاع المدفوعات الإلكترونية.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير فى شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن النتائج الجيدة للشركات المُدرجة عن فترة الربع الأول من2021، واتجاه العرب نحو الشراء عوامل تدعم تحركات السوق نحو الصعود، مرجحا تحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10650 نقطة كحد أدنى و10900 نقطة كحد أقصى.

وأضاف أن النتائج المالية للشركات عن الربع الأول التى تجاوزت التوقعات تمثل دفعة إيجابية لحركة السوق، كما أن ارتفاع  أسعار السلع عالميا سيساهم فى حركة إيجابية لأسهم شركات الحديد والألمونيوم، وعمليات إعادة إعمار ليبيا ستدعم بعض أسهم قطاع الأسمنت.

وأوصى بالشراء على حزمة أسهم شملت السويدى إليكتريك عند 8.20 جنيه، مقابل 8.38 للأسبوع الماضى، وسيدى كرير عند 10.80 جنيه، مقابل 11.02 للتداولات الأخيرة، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير 4.70 جنيه، نظير 4.82 فى آخر إغلاق.

وقالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة أمان لتداول الأوراق المالية، إن السوق تسودها حالة تفاؤلية بدعم النتائج الإيجابية للشركات فى الربع الأول، والاتجاه الشرائى للمستثمرين العرب.

ورجحت تحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10650 و10900 نقطة، لافتة إلى أن الأداء الجيد خلال الفترة الماضية ساهم فى تغيير النظرة قصيرة المدى للسوق إلى الصعود.

وأكدت أن أسهم قطاع المدفوعات الإلكترونية تشهد حركة قوية تظهر بوضوح فى أسهم راية، وفورى، وإم إم جروب، وأيضا أسهم الخدمات المالية غير المصرفية وأبرزها هيرميس.