البورصة المصرية تفتتح الثلاثاء على أداء صاعد والعرب يتجهون للشراء

البورصة المصرية تفتتح التعاملات على صعود جماعى لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح الثلاثاء على أداء صاعد والعرب يتجهون للشراء
رجب عزالدين

رجب عزالدين

10:37 ص, الثلاثاء, 24 أغسطس 21

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الثلاثاء، على صعود ملحوظ لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للعرب، وذلك حتى أول 25 دقيقة تداول.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.63% عند 10953 نقطة، وذلك حتى الساعة 10.25.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.28% عند مستوى 3011 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.17% مسجلًا 3978 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية ،على صعود ملحوظ لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للمصريين، وقيم تداولات بلغت 2.2 مليار جنيه على الأسهم.

خبراء : البورصة المصرية مرشحة لعمليات تصحيح خلال الأسبوع

وتوقّع بسوق المال استمرار عمليات التصحيح في البورصة المصرية، خلال النصف الأول من الأسبوع الحالي، ثم إعادة التجربة على منطقة المقاومة 11200 نقطة بنهاية الأسبوع.

وقال المحللون إن الأسبوع المنقضي شهد تراجعًا في مؤشرات السوق بفعل جني الأرباح، خاصة على أسهم البنوك بقيادة “التجاري الدولي”، ومن ثم فمن المرجح عودة الصعود مرة أخرى، خلال النصف الثاني من الأسبوع الحالي، بعد اختبار الدعوم الأقرب.

وتوقّع سامح غريب، مدير حسابات قسم العملاء بشركة “عربية أون لاين”، استمرار التصحيح في أسهم المؤشر الرئيسي، خلال النصف الأول من الأسبوع، على أن يعاود الصعود مرة أخرى بنهايته.

وقال غريب إن المؤشر تجاوز منطقة 11150 نقطة خلال الفترة الأخيرة، واقترب من منطقة المقاومة المهمة 11200 نقطة، نتيجة ظهور عمليات جني الأرباح على أسهمه.

وذكر أن المؤشر يختبر منطقة الدعم الأقرب في الوقت الحالي عند 10700 نقطة، ومستوى المقاومة الفرعية عند 11150 ثم 11200 نقطة.

وتوقّع عودة الانتعاشة في أسهم القطاع البنكي بعد التصحيح الأخير، خاصة على سهم “التجاري الدولي”، بينما ستظل تحركات القطاع العقاري راكدة، بحسب غريب.

ورجّح تحركًا إيجابيًّا لحزمة أسهم تضمنت: “المصرية للاتصالات” بسعر مستهدف 16 جنيهًا، و”هيرميس” 15.5 جنيه، و”القابضة الكويتية” عند 1.6 دولار.

وتوقّع تحرك بعض أسهم المضاربات المكونة للمؤشر الرئيسي، وعلى رأسها “التعمير والاستشارات الهندسية” بسعر مستهدف 58.8 جنيه، و”العربية لحليج الأقطان” بسعر 2 جنيه.

وأشار إلى أن المؤشر السبعيني بدأ رحلة تصحيح بعد تحقيقه أعلى مستوى على الإطلاق عند 2950 نقطة، والذي من المرجح إعادة التجربة عليه في النصف الثاني من الأسبوع، بعد مروره بمنطقة الدعم الأقرب عند 2850- 2700 نقطة.

محلل : السوق ستتحرك فى نطاق عرضى إلى 10700 نقطة

قال سعيد الفقي، مدير فرع شركة “أصول” لتداول الأوراق المالية، إن السوق تتحرك بنطاق عرضي بين 11100 إلى 10700 نقطة، بعد دخولها في عمليات جني أرباح، خاصة على الأسهم القيادية، ويتصدرها “التجاري الدولي”.

وأوضح الفقي أن غالبية أسهم السوق تأثرت بعملية التصحيح التي قادها “التجاري الدولي”، الأسبوع الماضي.
وفيما يتعلق بالأسهم الصغيرة والمتوسطة، لفت إلى دخوله منطقة الـ2950 نقطة وهي أعلى مستوى له على الإطلاق نتيجة اتجاه الأفراد للشراء بقوة مع رخص أسعار الأسهم المكونة للمؤشر.

وأوضح الفقي أن المؤشر السبعيني لديه منطقة دعم عند 2750 نقطة، والتي من المستبعد اختبارها نتيجة ظهور قوى شرائية بالقرب منها.

ويرى أن السوق تتميز بالإيجابية مع دخول البورصة الصريح لدائرة اهتمام الرئاسة، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن قرب طرح شركة العاصمة الإدارية في البورصة خلال عامين.