البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على أداء متأرجح لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح التعاملات على أداء متباين لمؤشراتها

البورصة المصرية تفتتح أول ساعة على أداء متأرجح لمؤشراتها
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:31 ص, الخميس, 15 يوليو 21

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس، على أداء متأرجح بين مؤشراتها وسط اتجاه بيعي للمصريين، وذلك حتى أول ساعة من التعاملات. وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.38% عند 10562 نقطة، حتى الساعة 11.00، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.62% إلى 2461 نقطة، في حين صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.15% إلى 3418 نقطة.

وأغلقت البورصة المصرية ، على صعود ملحوظ لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.8 مليار جنيه على الأسهم.

وتوقّع  المصرية أداءً عرضيًّا خلال الأسبوع الحالي، فى نطاق 10000 و10400 نقطة، وسط تحفظ المستثمرين مع اقتراب إجازة عيد الأضحى الطويلة نسبيًّا.

وأشاروا إلى أن مستثمري السوق يتجهون عادة إلى تسييل جزء من محافظهم الاستثمارية قبيل فترة الإجازات، بجانب الاتجاه البيعي الذي يسيطر عادة على السوق في مثل هذه الفترات.

خبراء: البورصة المصرية ستشهد أسبوعًا حذرًا

وقال عادل عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة « إن الأسبوع الحالى سيشهد حالة من الحذر والتحفظ تسيطر على المستثمرين، بسبب اقتراب إجازة عيد الأضحى، فضلًا عن سيطرة الاتجاه البيعي.

ولفت إلى أن مستثمرى السوق عادةً ما يتجهون خلال هذه الفترات إلى تسييل جزء من محافظهم الاستثمارية، وتأجيل إعادة بناء مراكزهم الاستثمارية لما بعد انتهاء الإجازة.

وأشار إلى أنه بناء على ذلك سيتحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق عرضى بين مستويات 10000 و10400 نقطة، هذا الأسبوع.

وأوضح أن قطاعي الأدوية، والقطاع الصحي لا تزال هى الأفضل، والأكثر جاذبية للمستثمرين، لافتًا إلى وجود حركة شرائية من المستثمرين العرب فى القطاع العقاري.

واحتلّ قطاع العقارات المرتبة الأولى فى مؤشرات السوق القطاعية من حيث التداولات الأسبوع الماضى بنسبة 25.6% بقيمة 1.43 مليار جنيه.

من جانبها قالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، إن السوق تشهد حالة من الهدوء حاليًّا، تدفعها للتحرك فى نطاق 10100 و10400 نقطة، مرجعة ذلك إلى اقتراب فترة الإجازة، ومحدودية السيولة بالسوق، وتحركها من قطاع إلى آخر، وعدم وجود محفزات تخلق حركة بالسوق.

وجاء قطاع السياحة فى المرتبة الخامسة فى المؤشرات القطاعية من حيث قيمة التداول الأسبوع الماضي، بحصة سوقية 8.8% بقيمة تعاملات 493 مليون جنيه.

وتوقعت حركة إيجابية انتقائية لأسهم قطاع الصناعة، والبتروكيماويات، والأسمدة، وأداء قوى لقطاع السياحة بدعم قرار الحكومة ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق من 50% إلى 75% وأداء جيد لأسهم قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وأبرزها «بايونيرز»، و«هيرميس»، و«بلتون»، و«سى آى كابيتال».